الجمعة 22 يناير 2021
سياسة

حزب الطليعة يستنكر حملة التشويه لموقفه من بيان الإدانة ضد التدخلات الخارجية في ليبيا 

حزب الطليعة يستنكر حملة التشويه لموقفه من بيان الإدانة ضد التدخلات الخارجية في ليبيا  علي بوطوالة، الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، ومشهد من أزمة ليبيا
ندد حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي في بيان له المغالطات والتأويلات التي حرفت توقيع حزب الطليعة لبيان 38 حزبا عربيا ومغاربيا لإدانة التدخلات الخارجية في ليبيا. 
وأكد بلاغ الحزب أن الجرائد والمواقع التي روجت لهذه المغالطات زعمت أن البيان المذكور يساند موقف حفتر والإمارات العربية المتحدة، ويناقض المواقف الرسمية للمغرب، فقط لأنه ركز على التنديد بالتدخل التركي دون أن يذكر باقي الأطراف المتدخلة بأسمائها، متجاهلة -يقول البلاغ- الفقرة الخامسة من البيان المذكور التي نددت بجميع التدخلات الخارجية. 
وجدد بلاغ حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي التذكير بمرجعيته الاشتراكية ومواقفه الواضحة من الرجعية الخليجية، ورفضه المبدئي لأي تدخل خارجي، في أي بلد عربي، رافضا أن يتم تقديمه كحزب قومجي مؤيد لأحد أطراف الصراع الأكثر عداء للديموقراطية وحقوق الإنسان داخل الحرب الطاحنة على السلطة والبترول داخل بلد مغاربي يعاني شعبه من مآسي المؤامرات الأجنبية منذ2011. 
واستنكر بلاغ حزب الطليعة في الختام نشر المغالطات التي تطعن مصداقية الإعلام ونزاهته لتشويه مواقف هذه القوى السياسية أو تلك لجلب القراء وإثارة اهتمامهم.