الجمعة 10 يوليو 2020
مجتمع

منتدى شباب الألفية الثالثة: اليوسفي بطل شامخ سيظل قدوة لكل الشباب

منتدى شباب الألفية الثالثة: اليوسفي بطل شامخ سيظل قدوة لكل الشباب أمينة التوبالي والراحل عبد الرحمان اليوسفي

عبر أعضاء منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة عن عميق حزنهم في فقدان المجاهد الكبير عبد الرحمان اليوسفي الذي يعد خسارة كبيرة للوطن، شعبا وملكا. مقدمين التعزية إلى الملك محمد السادس نظرا للمكانة التي كان يحظى بها الفقيد لديه؛ أملين الصبر لزوجته الوفية، وكل أفراد عائلته الصغيرة والكبيرة، بل إلى كل محبيه في العالم.

 

وأكدت أمينة التوبالي، رئيسة منتدى الشباب المغربية للألفية الثالثة، أن الراحل الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي له وفاء كبير للوطن وللقضايا العليا والمصلحة العامة، وهي خصال رجال الدولة الكبار الذين يقف الجميع احتراما لهم وطنيا ودوليا.

 

وسجلت باعتزاز العرفان بالجميل الذي قدمه الفقيد لمؤسسة منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة كمؤسسة شبابية ساهمت في صناعة النخب الشابة والإشعاع المدني بمختلف جهات المغرب في أوساط الشباب، وكذا انفتاحها على شباب ومنظمات العالم ..حيث بفضل دعم الراحل اليوسفي والرعاية الفعلية للملك محمد السادس لأنشطة المنتدى، منذ تأسيسه، كان لهذه المؤسسة وقع كبير في المجتمع المدني، لأزيد من عقدين.

 

وأوضحت أن "الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي كان الأب الروحي لنا جميعا وقدوتنا كزعيم سياسي اتسم بسمو الأخلاق والتواضع ونكران الذات والتعفف والوطنية الصادقة وفن الخطابة، كما كان له دور رائد في إعطاء أهمية كبيرة لقضايا الشباب المغربي في حكومة التناوب، والاهتمام بإدماج الشباب في أهداف الألفية الثالثة. مؤكدة على الحاجة الكبرى لأمثال عبد الرحمان اليوسفي في الوطن، وحاجة شباب اليوم إلى أمثاله.

 

وصرحت رئيسة المنتدى "إننا تعلمنا من وفاة هذا البطل أن الموت تنهي حياة الأفراد، لكنها تترك الاسم خالدا.. مسجلا مواقفه بنبل واخلاص.

رحم الله فقيد المغاربة جميعا والى جنة الخلد نلقاه وشرفاء العالم...

إنا لله وإنا اليه راجعون".