السبت 11 يوليو 2020
مجتمع

هذه هي الإجراءات التي تم اتخاذها بالبرنوصي لإنجاح امتحانات الباكالوريا

هذه هي الإجراءات التي تم اتخاذها بالبرنوصي لإنجاح امتحانات الباكالوريا صورة من الأرشيف لتلميذة تجتاز امتحان الباكالوريا

عقد المكتب الإقليمي لسيدي البرنوصي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش)، اجتماعا مع المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، تم خلاله تدارس تدابير ما تبقى من الموسم الدراسي، والإجراءات والتدابير المتخذة لاجتياز امتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا.

 

وكشف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالبرنوصي، عن أهم مخرجات اللقاء، لاسيما ما يتعلق بالامتحان الوطني للبكالوريا دورة يوليوز 2020، حيث أكدت المديرة الإقليمية على أنها اتخذت كافة الاحتياطات الاحترازية لضمان سلامة الأطر الإدارية والتربوية والمترشحين، بجميع مراكز الامتحان من خلال توفير اللوجستيك الضروري.

 

وبخصوص الترتيبات الإدارية والصحية والأمنية، بسطت المديرة الإقليمية، أمام أعضاء المكتب الإقليمي الخطوط العريضة لهذه الترتيبات، والمتمثلة أساسا في تعقيم مراكز الامتحانات ومراكز التصحيح بشكل منتظم، وتوفير الكمامات والمناديل الورقية والمواد المعقمة، وتوفير الأمن الداخلي والخارجي بجميع المراكز، مع الرفع من عدد مراكز الامتحانات وتقريبها من المترشحين ومراعاة مسافة الأمان.

 

وشددت المديرة الإقليمية على أن مصالح الوزارة وفرت الموارد البشرية لضمان السير العادي لعملية تسليم استدعاءات المترشحين، وكذلك العمليات المصاحبة للامتحان.