الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

هذه هي "حقيقة" تخصيص دعم وتعويضات للمدارس الخصوصية

هذه هي "حقيقة" تخصيص دعم وتعويضات للمدارس الخصوصية رئيس الحكومة سعد الدين العثماني

علمت "أنفاس بريس" بأن ديوان رئاسة الحكومة أصدر تكذيبا حول ما روجته بعض المواقع من أخبار تزعم أن الحكومة قررت تخصيص تعويضات للمدارس الخاصة المتضررة من الحجر الصحي.

 

وأشار المصدر نفسه أن ما تم تداوله هو خبر زائف ولا علاقة له بالحقيقة، موضحا أنه سبق لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن نفاه أمام البرلمان؛ كما أن الحكومة لم تخصص أي دعم مباشر لأي مقاولة بالقطاع الخاص، كيفما كان مجال عملها، بل هي تدعم المأجورين المتضررين من الجائحة، بعد التحقق والتفتيش، ووفق آلية ومعايير وشروط محددة في المرسوم رقم 2.20.331، المنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 27 أبريل 2020.

 

وفي السياق نفسه اتصلت "أنفاس بريس" بمدير مؤسسة للتعليم الخصوصي بسطات، الذي أكد بدوره زيف خبر الدعم الذي روجته بعض المنابر، واعتبره يسيء للقطاع لما تضمنه من مغالطات ومعلومات مجانية للصواب.

 

وأردف محدثنا بأن ما يتم تداوله رسميا هو عزم الحكومة دعم المأجورين المتضررين بقطاع التعليم الخصوصي الذين لم يستفيدوا من تعويضات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التي تم الإعلان عنها منذ مارس 2020، شرط أن تستوفي ملفات المأجورين المرشحين لهذه التعويضات الشروط القانونية المحددة.