السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

البيضاء... مسؤول شركة يخبر العمال بثبوت حالتين مصابتين بـ"كورونا" من دون اتخاذ أي إجراء!!

البيضاء... مسؤول شركة يخبر العمال بثبوت حالتين مصابتين بـ"كورونا" من دون اتخاذ أي إجراء!! العاملات والعمال يطالبون بإجراء التحاليل المخبرية
تم إخبار عمال وعاملات شركة لمشتقات الحليب(م.ف) بأن التحاليل المخبرية أثبتت إصابة عاملتين بوباء كورونا، وتم إغلاق الشركة، فيما تجمع عشرات العمال والعاملات مطالبين من مسؤولي الشركة بالإشراف على إجرائهم التحاليل المخبرية، وتم تسجيل أسمائهم أمام مبنى الشركة ووعدوهم بالاتصال بهم.
وفي هذا الإجراء تهور كبير، لكون الأمر يستدعي الإسراع بالرعاية الطبية لكل العاملين والعاملات مخافة انتقال العدوى لبعضهم البعض، وكذا لأفراد أسرهم.
وفي هذا السياق قالت عاملة :"إننا نشتغل بهذه الشركة في ثلاثة أفواج، وكل فوج به عدد كبير من العمال والعاملات، لقد أخبرنا المسؤول المباشر بالشركة أن عاملتين تشتغلان معنا مصابتين بوباء كورونا، وذلك ما أكدته التحاليل المخبرية، وأن الشركة ستغلق أبوابها، لكن الغريب في الأمر، أنه لم يخبرنا بأننا مطالبين بإجراء التحاليل الطبية أو الخضوع للمراقبة الطبية،ولهذه الغاية، فإن أغلبية العمال والعاملات حضروا، الاثنين 20 أبريل 2020، من أجل المطالبة بالفحص الطبي، لكوننا متخوفين من الإصابة بعدوى وباء كورونا خاصة وأن العاملتين المصابتين كن يعملن معنا بشكل يومي،لقد سجلوا أسماءنا من دون اتخاذ أي إجراء".