الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

في اليوم العالمي للصحة: الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب تتضامن مع مهنيي الصحة في مواجهة كورونا

في اليوم العالمي للصحة: الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب تتضامن مع مهنيي الصحة في مواجهة كورونا فريق الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحيا التعذيب
جددت الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحيا التعذيب مساندتها لمهني الصحي الذين انخرطوا في هذه المعركة بكل شجاعة، وهي تحتفل باليوم العالمي للصحة الذي يصادف 7 أبريل، وتقدم تعازيها الحارة لعائلات الأطباء الدين استشهدوا وهم يؤدون خدماتهم العلاجية بكل شجاعة واستماتة، كما تدعو الحكومة إلى بذل جهود أكثر من أجل حماية مهنيي الصحة وجعل هده الحماية من بين أولويات استراتيجية وطنية لمحاربة كورونا 19.وفي يلي نص البيان: 
 
"تخلد البشرية جمعاء اليوم العالمي للصحة الذي يصادف 7 أبريل من كل سنة، وهي تخوض الحرب العالمية على جائحة كورونا 19. وقد تجندت الدول لوضع كل الإمكانات لمواجهة هذا الوضع الخطير الذي أدى إلى مئات الآلاف من الإصابات وآلاف الموتى في عدة بلدان. ونسجل تخوفنا من خطر انتشار الوباء في دول الجنوب ذات الإمكانات المحدودة في غياب تام للتضامن الدولي وغياب مساندتها ودعمها لمواجهة الوباء في بلدانهم.
إننا ونحن نتابع حالة الطوارئ الصحية في وطننا العزيز جراء انتشار هذا الوباء، ننوه بالقرارات التي اتخذها بلدنا لمواجهة هدا الوباء ومخلفاته على الساكنة والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.
لقد تجند الآلاف من مهنيي الصحة للقيام بواجبهم الأخلاقي والمهني بكل مسؤولية من أجل الوقوف إلى جانب المرضى ومتابعة أحوالهم الصحية، حيث احتل مهنيو الصحة المغاربة مند البداية الصفوف الأمامية يواجهون المخاطر الناتجة عن الانتقال السريع للمرض وفي بعض الحالات بنقص في وسائل الوقاية لحمايتهم.
إننا في الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب:
 - نقدم تعازينا الحارة لعائلات الأطباء الدين استشهدوا وهم يؤدون خدماتهم العلاجية بكل شجاعة واستماتة، ونتمنى للمرضى الشفاء العاجل، كما نتمنى الشفاء لكل المواطنين والمواطنات
- نحيي مهنيي الصحة الذين انخرطوا في هذه المعركة بكل شجاعة، ونتمنى الصحة والعافية لهم ولعائلاتهم
- نناشد الحكومة بذل جهود أكثر من أجل حماية مهنيي الصحة وجعل هده الحماية من بين أولويات استراتيجية وطنية لمحاربة كورونا 19
- نناشد مرة أخرى المواطنين والمواطنات الالتزام بقواعد الوقاية والانضباط التام لشروط الطوارئ الصحية
- ندعو جميع شرائح المجتمع المغربي التعبير الصادق عن التضامن والتقدير لمهني الصحة لتمكينهم من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المواطنات وتمكينهم من الولوج للخدمات الصحية ذات الجودة التي يحتاجون إليها".