الجمعة 26 إبريل 2024
كتاب الرأي

الدكتور عزيز علوي محمد: نحرص على أداء واجبنا لإنقاذ البلاد من جائحة كورونا

الدكتور عزيز علوي محمد: نحرص على أداء واجبنا لإنقاذ البلاد من جائحة كورونا

يعيش بلدنا، المغرب الحبيب، كباقي دول العالم، تحت وطأة جائحة كورونا كوڨيد 19، ويسخر كل طاقاته لمحاربته والحد من عواقبها.

 

ويعد القطاع الطبي والصحي من جنود الأمام في هذه الحرب المعلنة على البشرية.

 

إن انخراط أطباء القطاع الخاص وكل مساعديهم المباشرين وغير المباشرين، من كاتبات، ممرضين، مروضين، منظفين، إلى جانب زملائهم في القطاع العام وشبه العام، للتأكيد على أنهم، كما كانوا دائما، في مقدمة المدافعين عن الوطن، ومثالا للانخراط الصادق والتعبئة المتواصلة، وراء عاهل البلاد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأنهم على أهبة تامة لبذل الغالي والنفيس في سبيل الوطن.

 

وككافة أطباء القطاع الخاص، يؤكد أعضاء جمعيتنا،AOPC ، جراحي العظام والمفاصل، لجهة الدار البيضاء الكبرى، تعبئتهم الكاملة، لأداء واجبهم المهني، والتضحية في سبيل إنقاذ الوطن من ويلات الجائحة التي مست بلدنا، وباء كورونا كوڨيد 19، والتقليل من تبعاته السلبية.

 

إن أعضاء جمعيتنا يعلنون وقوفهم إلى جانب السلطات الرسمية ووضع كل إمكانياتهم في خدمة الشعب، و يرفعون إلى علم الرأي العام أن العيادات الطبية مفتوحة، بمواقيت تناسب الظرفية الحالية، في وجه المرضى، لتتبع الحالات الاستعجالية وكذا المزمنة التي تحتاج إلى مراقبة دائمة ومستمرة.

 

ومن جهة أخرى، فإن كل الحالات التي قد تحتاج إلى تدخل جراحي، يتم التكفل بها في المصحات الخاصة، التي أبانت عن التزام وانخراط مهني ووطني، بكل  مسؤولية... ولا أفوت هذه الفرصة لأقدم لها الشكر الخالص.

 

وإذ نؤكد على جاهزيتنا، نلتمس من السلطات العامة وهيئة الاطباء، على ضرورة توفير كامل الإمكانيات اللوجستيكية لتمكيننا من أداء الواجب المهني والوطني، على أحسن وجه.

 

باسم جميع أعضاء جمعية جراحي العظام والمفاصل لجهة الدار البيضاء الكبرى، نهيب بجميع المواطنين أن يأخذوا بجدية صعوبة ما يجري، وأن يتحلوا بالمسؤولية، ويلتزموا باتباع التعليمات الصادرة عن السلطات العامة، وأن يمتنعوا عن تقاسم المعلومات التي لا تصدر من الجهات المختصة.

 

إن جمعيتنا تتقدم بالشكر والامتنان لكل القوى الحية، من سلطات، ورجال الأمن، بجميع مكوناتهم، والمجتمع المدني، والفاعلين الجمعويين، وكل من تطوع في سبيل الوطن، على المجهودات والتضحيات التي يبذلونها لتوعية المواطنين والرأي العام، والأخذ بيد المحتاجين.

 

اللهم احفظ بلدنا، ووفق ملكنا واحفظه، وبارك في خطوات المسؤولين، وهيئ لنا من أمرنا رشدا. اللهم آمين.

 

- الدكتور عزيز علوي محمد، رئيس جمعية جراحي العظام والمفاصل لجهة الدار البيضاء الكبرى