الأربعاء 27 مايو 2020
كورونا

رفع الحجر الصحي عن 12 شخصا ثبت خلوهم من فيروس كورونا بمدينة الداخلة

رفع الحجر الصحي عن 12 شخصا ثبت خلوهم من فيروس كورونا بمدينة الداخلة داعيا المسؤول الصحي بالداخلة إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية
أفاد مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أنه تم يوم الإثنين 30 مارس 2020، رفع الحجر الصحي عن مجموعة من المواطنين المغاربة كانوا قد ولجوا التراب الوطني عبر معبر الكركرات الحدودي قادمين من دولتي إسبانيا وفرنسا، قبل أن يتم إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما داخل إحدى مراكز الإستقبال بمدينة الداخلة، حماية لصحة أفراد عائلاتهم، وصحة كافة المواطنات والمواطنين.
وحسب ذات المصدر، فإنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى أفراد المجموعة التي تضم 12 شخصا، والذين خضعوا للحجر الصحي بإحدى مراكز الإستقبال بمدينة الداخلة لمدة 14 يوما، بعدما تم نقلهم من منطقة بئركندوز، وتم إخضاعهم لمراقبة صحية مستمرة من طرف فريق طبي مختص، وبشكل يومي.
ووفقا للمصدر نفسه، فإن المجموعة قد غادرت مركز الاستقبال بمدينة الداخلة بعد التأكد من خلو أفرادها الإثنى عشر من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن ولاية جهة الداخلة وادي الذهب خصصت حافلة خاصة لنقل القاطنين بمدينة العيون صوب مقرات إقامتهم بعد إنهائهم لفترة الحجر الصحي بمدينة الداخلة.
وأشار المصدر نفسه إلى أنه تفعيلا للمخطط الجهوي لليقظة في مواجهة فيروس كورونا، تم تعميم الحجر الصحي على جميع الوافدين على المملكة المغربية عبر المعبر الحدودي الكركرات، وكذلك الشأن بالنسبة للوافدين على مدينة الداخلة من مختلف المدن.
وطمأن المسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، الرأي العام بخصوص الوضعية الوبائية بجهة الداخلة وادي الذهب، داعيا إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية، وتفادي نشر الأخبار التي تنتج الخوف.