السبت 20 إبريل 2024
منبر أنفاس

فاتح: في ظل تداعيات انتشار "فيروس كورونا" .. شباب يوزعون موادا غذائيا على معوزين بأولادبرحيل

فاتح: في ظل تداعيات انتشار "فيروس كورونا" .. شباب يوزعون موادا غذائيا على معوزين بأولادبرحيل عبدالهادي فاتح
انخرط عدد من الفاعلين الشّباب بالجماعة الترابية أولادبرحيل إقليم تارودانت في حملات خيرية استهدفت عددا من الأسر المعوزة في ظل تداعيات انتشار "فيروس كورونا" المستجد وما اقتضاه من فرض تدابير وقائية شملت حظر التجوال وإغلاق بعض المحلّات التجارية وتعليق مختلف الأنشطة.
 
وقامت المبادرات، التي تولاها شباب بالمدينة إختاروا لها إسم "#مجموعة_الاحسان_بأولاد_برحيل"، عن طريق التطوّع والعمل الخيري، على جمع تبرعات مالية لعدد من المحسنين والمساهمين في المغرب وخارجه لشراء مواد غذائية وجمعها في قفف قبل إيصالها إلى منازل عدد من الأسر المعوزة بالمدينة.
 
وتسعى هذه المبادرات الخيرية إلى الاستمرارِ في عملها إلى غاية رفع حالةِ الطوارئ في البلاد، مع المراهنة على توسيع قاعدة المساهمين للحصول على الإمدادات المالية الكافية للاستمرار في العملية، مع استقطاب مزيد من المتطوعين في هذا العمل الإنساني.
 
ومن جهته، قال خالد جبار، ناشط المبادرة الخيرية بأولادبرحيل، إن "هذه المبادرة، التي استجاب لها عدد من الفاعلين الشّباب بالمدينة، تقوم أساسا على تزويد الأسر المعوزة بما تحتاجه من مواد غذائية مقابل البقاء في منازلها في ظل التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات لتطويق انتشار "فيروس كورونا" المستجد".