الخميس 28 مارس 2024
كورونا

هذا هو وضع الحالتين المشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا بالداخلة 

هذا هو وضع الحالتين المشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا بالداخلة  صعصع (الثانية يمينا) إلى جانب والي جهة الداخلة
يعم الهلع والخوف شبه جزيرة الداخلة نظرا لورود أنباء عن الاشتباه في حالتي إصابة بفيروس كورونا لدى إحدى المواطنات.
وفي هذا الصدد أكدت مصادر "أنفاس بريس"، أن المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب لم تتوصل إلى حدود مساء الخميس 26 مارس 2020 بالنتائج النهائية للتحاليل المخبرية للحالتين المشتبه في إصابتهما بفيروس "كورونا" المستجد، واللتين تم إخضاعهما للحجر الصحي بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة.
ونفى ذات المصدر المسؤول ما نشرته مجموعة من المواقع الإخبارية بخصوص تأكد سلبية التحاليل المخبرية لإحدى الحالتين المشتبه في إصابتهما بفيروس "كورونا" المستجد.
وأكد المصدر نفسه، أن الحالتين معا مازالتا تحت الحجر الصحي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، وذلك حتى الإفراج عن النتائج النهائية للتحليلات الطبية، والتي تم إرسالها إلى مختبر معهد باستور بمدينة الدار البيضاء، للتأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه.
وكانت سليمة صعصع، المديرة الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، قد كشفت في وقت سابق أن المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، استقبل يوم أمس الأربعاء 25 مارس 2020، حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.
وأفادت الدكتورة سليمة صعصع، أن الأمر يتعلق بحالتين اثنين، الحالة الأولى لمواطن مغربي وافد على مدينة الداخلة قادما من مدينة مكناس، وهي المدينة التي تعتبر حاليا بؤرة لتفشي الوباء، وظهرت عليه علامات تتوافق مع أعراض الفيروس المعروف طبيا بـ"كوفيد 19"، فيما الحالة الثانية فهي لمواطن من جنسية إسبانية دخل المغرب يوم 12 مارس الجاري، ظهرت عليه أعراض الفيروس بمركز بئر كندوز، مما أدى إلى نقله إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة.
وأكدت الدكتورة سليمة صعصع، أن الحالتين تخضعان للعزل في غرف مخصصة لهذا الغرض بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني، وقد جرى أخذ عينة لإجراء التحاليل المخبرية المعمول بها في مثل هذه الحالات في انتظار صدور النتيجة من مختبر معهد باستور بالدار البيضاء للتأكد من إصابتهما بالفيروس من عدمه.