الخميس 9 إبريل 2020
جرائم

اليوسفية : توقيف شخص بقيادة الكنتور خرق حالة الطوارئ ليلا والسبب هو

اليوسفية : توقيف شخص بقيادة الكنتور خرق حالة الطوارئ ليلا والسبب هو تم تحرير محضر في حق الشخص الذي خرق حالة الطوارئ الصحية ليلا
تم توقيف أمس الثلاثاء 24 مارس 2020 ، بقرية سيدي أحمد بمركز جماعة الكنتور التابعة لتراب عمالة اليوسفية، أحد الأشخاص يتجول ليلا دون مبرر، و دون توفره على رخصة التنقل والإذن بالخروج، مما يعد خرقا سافرا لضوابط تنفيذ قانون الطوارئ الصحية الهادفة إلى حماية المواطنين من انتشار جائحة كورونا.
وأفادت مصادر الدرك الملكي جريدة "أنفاس بريس" أنه تم تحرير محضر في حق الشخص الذي خرق حالة الطوارئ الصحية ليلا، من طرف الدرك الملكي، حيث تم ربط الاتصال بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية التي أعطت تعليماتها بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.
وعلمت جريدة " أنفاس بريس" أن أم الموقوف هي الوحيدة وسط أفراد الأسرة المخول لها التنقل بوساطة ورقة الخروج التي تسلمتها من طرف السلطات المحلية بقيادة الكنتور في زمن حالة الطوارئ لمكافحة كورونا.
جدير بالذكر أن دوريات مشتركة قد جفت حناجرها بالتودد للمواطنات والمواطنين من أجل المكوث في بيوتهم، واحترام تطبيق حالة الطوارئ الصحية. دوريات تقوم بالعشرات من الجولات التحسيسية والتأطيرية، معززة بعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وبعض فعاليات المجتمع المدني والسلطات المحلية بواسطة مكبرات الصوت، بكل من دواوير جماعة السبيعات وكذلك دواوير قيادة الكنتور ومركز قرية سيدي أحمد.