الأربعاء 27 مايو 2020
مجتمع

هذه مطالب أطباء القطاع العام إلى وزير الصحة

هذه مطالب أطباء القطاع العام إلى وزير الصحة وزير الصحة، خالد آيت الطالب في صورة مركبة مع فيروس كورونا
طالب أطباء وصيادلة وجراحي أسنان القطاع العام وزير الصحة، بالتوفير الكافي والدائم، من مستلزمات الوقاية خاصة والعلاج، لكل الأطقم الصحية.
وألحت نقابة الأطباء في رسالة تتوفر جريدة "أنفاس بريس" على نسخة منها على أنه لا يحتمل حتى الإحساس بأي نقص كما وكيفا، وتحت أي ظرف، حيث لا يستساغ إضعاف جانب الطليعة الدفاعية من كل الإمدادات، مادية كانت أو معنوية، ولا يمكن السماح بأي خطأ أو تقصير، قد ينقلب - لا قدر الله- اإلى ما لا تحمد عقباه.
وأكدت النقابة على الوزير باستعجال فرض مخطط وطني لفض كل اكتظاظ قد تشهده مراكز التشخيص، والمراكز الصحية، حتى لا تتحول إلى بؤر انتشار، تهدد المواطنين والأطر الصحية، وتجنبا لأي استنزاف بشري، أو إنهاك وظيفي. 
وجددت النقابة التأكيد على انخراطها، كجبهة واحدة موحدة، لمكافحة تفشي داء كورونا المستجد، بقيادة موحدة تحت لواء وزارة الصحة ببرامجها وخططها الوقائية والعلاجية الموحدة، مؤازرة بمختلف السلط والقوى الأمنية الأخرى.
وتابعت أن "حربنا الدفاعية البيولوجية هذه، تقتضي منا تكاثف الجهود، بقيادة موحدة، وقضية وطنية وحيدة، والتركيز على ملف واحد، وترك الخلافات جانبا، وقد أجلت قواعدنا ملفها المطلبي مؤقتا، لتنبري بكل وطنية معهودة لديها، لواجبها الوطني، كملف ذي أولوية قصوى، في حرب مقدسة، ضد الساعة، وفي الصفوف الأمامية، مسترخصين أرواحهم الزكية من أنفس ما يملكون، بمعية نساء ورجال فئات أخرى، ومن موقع نضال متقدم، بديمومة 24/24 و 7/7 بكل نكران ذات، وما أخلفوا ما عاهدوا الله عليه، ولا ما أقسموا به الأيمان، في ملحمة وطنية عز نظيرها، ولم تخف على رقيب ولا جاحد."