الأربعاء 8 مايو 2024
اقتصاد

عبد الرزاق الشابي: تجار سوق الخضر بـ " كازا" استغلوا " كورونا" ورفعوا الأسعار

عبد الرزاق الشابي:  تجار سوق الخضر بـ " كازا" استغلوا " كورونا" ورفعوا الأسعار عبد الرزاق الشابي، وسوق الخضر والفواكه
نفى عبد الرزاق الشابي، الكاتب العام لجمعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء، الشائعات التي تروج بخصوص إمكانية إغلاق سوق الخضر والفواكه بسبب فيروس كورونا المستجد، لاسيما أن سوق الجملة للجملة للخضر والفواكه بالبيضاء يعتبر مصدرا للأمن الغذائي وهو رمز للاستقرار والسلم الاجتماعي.
وانتقد الشابي، في شريط فيديو عممه على تطبيق التواصل الفوري واتساب، سلوك بعض التجار الذين استغلوا الحالة الاستثنائية التي تمر منها البلاد، وزادوا في ثمن الخضر والفواكه بشكل مبالغ فيه، طالبا منهم مراعاة الظرفية الحالية وتحكيم الضمير المهني والواجب الوطني من اجل تجاوز الازمة التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد.
وكشف الكاتب العام لجمعية سوق الجملة للخضر والفواكه، على أن نسبة تزويد السوق بالخضر والفواكه لن تعرف توقفا أو تراجعا بل ارتفعت بشكل كبير في هذه الأيام، مبرزا ان السلع موجودة بشكل كبير ومتوفرة بكميات وافرة، مضيفا على ان الهطة واللهفة لبعض المستهلكين هي التي رفعت ثمن السلع بشكل مضاعف.
وطالب عبد الرزاق الشابي، من تجار سوق الخضر والفواكه بالبيضاء بعدم التساهل مع فيروس كورونا، وأن لا يتعاملوا باستخفاف مع إرشادات وتوجيهات وزارة الصحة، خصوصا وأن بعض التجار –يقول الشابي- يتعاملون باستخفاف وتساهل مع هذه الجائحة ولا يلتزمون بشروط الصحة والسلامة.