الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

بنسليمان.. عدم تسجيل أية حالة بوباء "كورونا" يرفع من معنويات الساكنة

بنسليمان.. عدم تسجيل أية حالة بوباء "كورونا" يرفع من معنويات الساكنة مشهد من مدينة بنسليمان مع صورة لتنفيذ أمر إغلاق المقاهي

التزم أرباب المقاهي، بإقليم بنسليمان، من دون استثناء، بقرار الإغلاق؛ وهو عمل احترازي لتفادي كل ما من شأنه أن يساهم في نشر عدوى وباء كورونا في حالة وجود حالة ما.

 

ومنذ صباح يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، اتضح أن الساكنة بدأت تستوعب ما يجب أن تفعله في الظرف الحالي، وذلك من خلال تفادي التجمعات وتبادل التحية باليد أو الوجه... وهذا السلوك يبقى عملا مشجعا في اتجاه التصدي لهذا الوباء.

 

وعلى غرار كل الإدارات العمومية، تم تنفيذ المذكرات الوزارية بشكل  حرفي، انطلاقا من المحكمة الابتدائية والمحافظة وإدارة التسجيل والمؤسسات التعليمية على اختلاف أسلاكها وأنواعها (العمومي والخصوصي) والمساجد...

 

المواطنون يرتابهم نوع من الخوف، لكون الوباء غير واضح المعالم، لكن الجميع متسلح بعزيمة اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة، وذلك لغاية التصدي لانتشاره.

 

للإشارة فعدم ثبوت أية حالة مصابة بهذا الوباء بإقليم بنسليمان، ترفع من معنويات كل الساكنة لمواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والمتجلية بالأساس في التزام المكوث بالبيوت، إلا عند الحالات الضرورية، وبمزيد من الحيطة.