الأحد 12 يوليو 2020
اقتصاد

مهراج: لجوء المقاولة إلى تقنيات الرقمنة والتسويق الإلكتروني سيخفف من تداعيات "كورونا"

مهراج: لجوء المقاولة إلى تقنيات الرقمنة والتسويق الإلكتروني سيخفف من تداعيات "كورونا" محمد مهراج
أوضح محمد مهراج، رئيس الاتحاد الإفريقي للمقاولات جد الصغيرة والمتوسطة أن لجوء المقاولة الى تقنيات الرقمنة والتسويق الالكتروني سيمكن من تخفيف تداعيات أزمة "كورونا" على المقاولات الصغيرة والمتوسطة، في ظل الإجراءات الأخيرة التي تحد من تنقلات الأفراد وحرص المقاولات على سلامة أجرائها. 
وأوضح مهراج في  تصريح لـ "أنفاس بريس،" خلال اللقاء الأخير الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء،  حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، "أن هذا البرنامج يجيب عن انتظارات المقاولات جد الصغيرة والمهنيين وحاملي المشاريع ، بنسبة فائدة في متناول الجميع: 2 في المائة في الوسط الحضري و1.75 في المائة في الوسط القروي. وأهم نقطة في هذا البرنامج  لجن مواكبة للمشاريع، ونقترح إشراك القطاع الخاص ومكاتب دراسات أو ممثلي المقاولات بالنظر لخبرتهم المهنية".
ويهدف اللقاء الذي نظمته الغرفة بشراكة مع البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا.الى التعريف بهذا البرنامج وكافة المتدخلين وطرق الاستفادة من الدعم المخصص في إطار هذا البرنامج والفئة المستهدفة، بالإضافة  إلى كيفية الاستفادة منه.
وخلال هذا اللقاء قامت الغرفة بتقديم عرض حول الخطوط العريضة لبرنامج الدعم والتمويل المقاولاتي. وأبرز ممثلو المجموعة البنكية أهم مميزات منتجاتهم المالية في إطار هذا البرنامج.