الثلاثاء 26 مايو 2020
مجتمع

عضو من "البيجيدي" "ينطح "منتخبا بجماعة لغدير بإقليم شفشاون

عضو من "البيجيدي" "ينطح "منتخبا بجماعة لغدير بإقليم شفشاون جماعة لغدير، وفي إطار الصورة سعد الدين العثماني
انتفض أعضاء المعارضة بمجلس جماعة لغدير؛ بإقليم شفشاون، ضد رئيس الجماعة من حزب العدالة والتنمية، واتهموه بالتعسف وبالانفرادية، والعشوائية التي أدت إلى تهميش الجماعة وإدخالها في حالة من فوضى التدبير التي عطلت مصالح الساكنة.
وأشارت مصادر"أنفاس بريس" بأن ما حدث أثناء الدورة المنعقدة بتاريخ 26/02/2020 يجسد هذا الاحتقان؛وذلك عندما هجم عضو من الموالين للرئيس على المنتخب المحلي"حفيظ العافية"، حيث اعتدى عليه و"نطحه" أمام أنظار باقي الأعضاء نطحة قوية تم على إثرها نقل الضحية إلى المستشفى في حالة مستعجلة.
وإزاء هذا الاعتداء الشنيع الذي يسعى الرئيس إلى التغطية عليه،أعلنت المعارضة بمجلس جماعة لغدير- تضيف المصادر- أنها تحمل المسؤولية للسلطات المحلية في تقصيرها في الحفاظ على السير العادي للجماعة من أعمال البلطجة التي يقوم بها رئيس المجلس وأتباعه، كما تطالبها، أيضا، بضرورة ضمان مرور الدورات في جوسليم، وفقا للقانون.
وأكدت المعارضة في نفس الوقت مقاطعتها المفتوحة لدورات وأعمال المجلس إلى حين الإنصات لصوت المعارضة التي تشكل الأغلبية في مواجهة اقلية يقودها رئيس المجلس.
وتلتمس من عامل إقليم شفشاون بتفعيل مسطرة عزل الرئيس الذي تصفه بغير الشرعي، والمفتقد لأي مشروعية ديمقراطية وإعادة انتخاب رئيس جديد يستجيب لتطلعات الساكنة في العيش الكريم والتنمية.