الثلاثاء 7 إبريل 2020
فن وثقافة

تجديد الثقة في سعيد النظام رئيسا لجمعية الفن السابع بسطات

تجديد الثقة في سعيد النظام رئيسا لجمعية الفن السابع بسطات سعيد النظام

انعقد الجمع العام العادي لجمعية الفن السابع بسطات يوم الجمعة 21 فبراير 2020، ابتداء من الساعة السابعة مساء بمقر التضامن الجامعي، وبعد نقاش مستفيض وموسع بخصوص التقريرين الأدبي والمالي والوضع الراهن للجمعية، تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين.

 

بعد ذلك تقدم رئيس المكتب المسير للجمعية سعيد النظام بكلمة عبر من خلالها عن شكره وتقديره لأعضاء المكتب المنتهية ولايته، نظرا للمجهودات المبذولة من طرفهم في الحفاظ على التراكم الثقافي لجمعية الفن السابع التي تحتفل هذه السنة بمرور 30 سنة على تأسيسها.

 

وانسجاما مع بنود القانون الأساسي للجمعية المذكورة، ووفاء لتقاليدها الديموقراطية، قدم أعضاء المكتب استقالتهم الجماعية لمجلس منخرطي الجمعية، تاركين المجال لهذا الأخير لانتخاب الرئيس الجديد. وبعد نقاشات ومشاورات، تم بالإجماع تجديد الثقة في الرئيس المنتهية ولايته سعيد النظام، على أساس أن يقوم هذا الأخير بالتشاور وتشكيل المكتب الجديد في غضون 15 يوما من تاريخ انتخابه.

 

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الفن السابع تشتغل منذ سنة 2001 بقانون أساسي تنص فصوله على أن الجمع العام ينتخب الرئيس فقط، وهذا الأخير يختار التشكيلة المناسبة للمكتب الذي سيقوده لمدة سنتين، وهي صيغة ديموقراطية يعتبرها مجلس المنخرطين ساهمت بشكل كبير في استمرار الجمعية وترسيخ وتطوير أنشطتها في الساحة الثقافية المحلية والدولية من خلال أبرز تظاهرة تنظمها سنويا وهي مهرجان سطات الوطني لفيلم الهواة.