الاثنين 17 فبراير 2020
تكنولوجيا

117 رمزا جديدا لعشاق استخدام الإيموجي(مع فيديو)

117 رمزا جديدا لعشاق استخدام الإيموجي(مع فيديو)
مع اقتراب انقضاء أولى أشهر عام 2020 أعلنت منظمة يونيكود كونسورتيوم Unicode Consortium غير الربحية قائمتها الجديدة الخاصة بالرموز التعبيرية (الإيموجي emoji) الشهيرة، والتي يتم استخدامها بين مستخدمي برامج وتطبيقات الدردشات المختلفة حول العالم.
وبحسب موقع engadget.com فإن قائمة الإيموجي emoji الخاصة بالعام الجاري والتي تحتوي على 117 رمزا تعبيرا جديدا سوف تجعل المحادثات مع الأصدقاء أكثر متعة، حيث انضمت العديد من الرموز التعبيرية الجديدة إلى قائمة الرموز التعبيرية المحدثة.
وسيصبح بإمكان مستخدمي تطبيقات الدردشة العالمية مثل الواتس آب Whatsapp وفيسبوك ماسنجر Facebook Masnger وغيرها استخدام رمز الوجه المبتسم بدمعة واحدة وعلامة القبضة الإيطالية الشهيرة الطالبة للسماح، كما ستنضم جميع الألوان المختلفة المميزة للون البشرة لمختلف سكان العالم.
وحرصت منظمة يونيكود كونسورتيوم Unicode Consortium على انضمام العديد من رموز الإيموجي emoji التعبيرية، مثل رموز البدلة الرسمية الرجالية الخاصة بالأفراح والمناسبات، بالإضافة إلى فستان الزفاف، ورمز الإيموجي emoji الخاص ويعبر عن إطعام الطفل بواسطة رجل أو امرأة.
كما دعم عملاقا التكنولوجيا جوجل Google ومايكروسوفت Microsoft وجود إضافات بارزة أخرى على قائمة 2020 لمنظمة يونيكود كونسورتيوم Unicode Consortium الخاصة برموز الإيموجي emoji التعبيرية، حيث ظهرت رموز طريفة مثل رمز مقاتل النينجا ووجه الدب القطبي بالإضافة إلى حيوان الماموث ورموز طبية تعبيرية أخرى للقلب والرئة.
وتحتل رموز الإيموجي emoji التعبيرية أهمية كبيرة لدى مستخدمي برامج وتطبيقات الدردشة حول العالم، حيث تم تخصيص يوم عالمي للاحتفال السنوي بتلك الرموز التعبيرية يوافق الـ17 من يوليو من كل عام، حيث اكتسب هذا اليوم أهمية عالمية جعلت العديد من المباني الشهيرة حول العالم مثل مبنى "إمباير ستايت" تضاء باللون الأصفر الذي يعد اللون الرسمي لرموز الإيموجي emoji التعبيرية.
والجدير بالذكر أن قائمة رموز الإيموجي emoji التعبيرية الخاصة بالعام الماضي ضمت العديد ما يزيد عن 230 رمزا جديدا، كان من بينها رمز الفلافل العربية خاص بمستخدمي نظام تشغيل iOS الخاص بأجهزة وهواتف أبل Apple الذكية، بالإضافة إلى والعديد من تصاميم المساجد الإسلامية المختلفة.