الثلاثاء 19 مارس 2024
جرائم

في 4 عمليات.. بوليس وجدة ينهي نشاط عصابة تُتاجر في المخدرات والأقراص الطبية

في 4 عمليات.. بوليس وجدة ينهي نشاط عصابة تُتاجر في المخدرات والأقراص الطبية الأقراص الطبية (أرشيف)

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن وجدة لمكافحة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، مساء يوم الاثنين 13 وصباح يوم الثلاثاء 14 يناير 2020، عن توقيف 11 شخصا في حالة تلبس بحيازة مخدر الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف عشرة أشخاص بمدينة وجدة في أربع عمليات أمنية متزامنة، بينما تم توقيف الشخص الحادي عشر بمدينة الناظور، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا عن حجز 5.373 قرصا مهلوسا من بينها 2.522 قرصا من مخدر الإكستازي، كما تم حجز دراجة نارية و10 غرامات من مخدر الكوكايين وكمية من مخدر الشيرا فضلا عن مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

 

وأشار إلى أن هذه العمليات الأمنية تندرج في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني في مختلف مناطق المملكة، لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.