الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

انطلاق الأشغال بثانوية جديدة بلفضالات بإقليم بنسليمان

انطلاق الأشغال بثانوية جديدة بلفضالات بإقليم بنسليمان المدير الإقليمي للتعليم ببنسليمان يتوسط كل من قائد لفضالات والمقاول المكلف ببناء المشروع
بعد توقف دام زهاء خمسة شهور، نجحت المديرية الإقليمية للتعليم في رصد الميزانية المالية لبناء ثانوية بمنطقة لفضالات بإقليم بنسليمان،هذه الثانوية التي تدخل ضمن البرنامج العام الذي وضعته وزارة التعليم في بناء مجموعة من المؤسسات التعليمية بالقطاع العام. 
وفي يوم الثلاثاء حضرت كل الأطراف المرتبطة ببناء المشروع المذكور،من المهندس المشرف على المشروع والمقاول والمدير الإقليمي للتعليم وقائد لفضالات. 
وإن إحداث ثانوية جديدة بمنطقة لفضالات فرضته مطالب تلاميذ وتلميذات المنطقة ،وذلك بعد معاناة كبيرة وهم يتنقلون لمناطق أخرى قصد استكمال دراستهم، وستكون هذه الثانوية وفق هندسة معمارية عصرية وذات مرافق تستجيب لكل المتطلبات سواء على مستوي التدريس أو الأنشطة الموازية أو مطالب المشرفين على نفس الثانوية.
وكان غياب ثانوية بهذه المنطقة يشكل لتلاميذ وتلميذات لفضالات محنا متواصلة، من حيث الإقامة والمتطلبات المادية. 
وإذا كانت من ملاحظة عامة في شأن هذا المشروع، فإن بعض المنتخبين اتخذوا منه موضوعا لتلميع صورتهم مع المواطنين، وأخذوا منه ورقة انتخابية يتم تداولها في العديد من الإجتماعات، إلا أن واقع الأمر لايصدق هذه السلوكات التي اعتاد مجموعة من المنتخبين تصيدها كلما اقتربت محطة من محطات الإنتخابات. 
وإن المشروع المذكور هو من إشراف مباشر من وزارة التعليم وذلك بناء على ماتوصلت به من مقترحات من المديرية الإقليمية للتعليم التي تعتمد على إحصائيات رسمية سنوية للعدد التلاميذ المتابعين لدراستهم بكل مستوى دراسي.