السبت 4 إبريل 2020
مجتمع

هذا هو تاريخ إعادة مباراة التوظيف بوزارة الثقافة والشباب والرياضة

هذا هو تاريخ إعادة مباراة التوظيف بوزارة الثقافة والشباب والرياضة الحسين عبيابة
أفاد إعلان وزارة الثقافة والشباب والرياضة عن إجراء مباراة التوظيف يوم الأحد 23 فبراير 2020 بالرباط، وأوضح إعلان الوزارة أن هذه المباراة سيتنافس على مناصبها الخمسة والتسعون (95)، المرشحات والمرشحون الذين تتوفر فيهم الشروط،  حيث وزعت على الشكل التالي:
ـ 10 مناصب مخصصة لمهندسي الدولة من الدرجة الأولى (السلم 11) للتعيين بالمصالح الخارجية للوزارة. منها 8 مناصب تخصص الهندسة المدنية (شعبة البناء)، ومنصبين (2) خصصا للهندسة المعلوماتية (مسلك هندسة البرامج والنظام المعلوماتي)
ـ 20 منصب حصصت للمتصرفين من الدرجة الثانية (السلم 11) للتعيين بالمصالح المركزية والخارجية للوزارة. منها ثلاثة (3) مناصب مخصصة للتدبير المالي والمحاسبة، و ثلاثة (3) مناصب أخرى خصصت للإقتصاد والتدبير، فيما خصصت أربع (4) مناصب لقانون العقود و العقار، فضلا عن تخصيص عشرة (10) مناصب للتدبير والحكامة الرياضية.
ـ 60 منصب للمتصرفين من الدرجة الثانية (السلم 10) للعمل بالمصالح الخارجية للوزارة.
ـ 5 مناصب للتقنيين من الدرجة الثالثة (السلم 9) للتعيين بالمصالح المركزية أو الخارجية للوزارة. منها منصب (1) للمحاسبة والإدارة، ومنصبين للشبكات والأنظمة الرياضية، ثم منصبين للهندسة المدنية (شعبة البناء / الأشغال الكبرى)
وفي سياق متصل بمباراة التوظيف أكد إعلان الوزارة على أنه تم تخصيص نسبة 25 في المائة من المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، كما خصصت نسبة 7 في المائة من نفس المناصب لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة "شخص معاق".
جدير بالذكر أن إعلان الوزارة قد حدد تاريخ 17 يناير 2020 ، كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح عن طريق البرمجة المعلوماتية (concour.mjs.ma ).
وكانت جريدة "أنفاس بريس" قد واكبت تفاصيل تطورات ملف مباراة التوظيف بقطاع الشباب والرياضة، والتي وصفت حسب المتتبعين والمراقبين بالمجزرة والمهزلة، حيث قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة إلغاء النتائج و إعادة مباراة التوظيف بعد أن وفرت لجنة خاصة أنيطت بها عملية إعادة تصحيح أوراق الامتحان تقريرا مفصلا عن كل الإختلالات والتجاوزات والشبهات التي طالت المباراة السابقة، والتي طعن في مصداقيتها ونزاهتها العديد من المترشحين والمترشحات .