الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

جمعية أنوار للتنمية والتضامن تطلق مشاريعها لخدمة المرأة والمجتمع

جمعية أنوار للتنمية والتضامن تطلق مشاريعها لخدمة المرأة والمجتمع صورة جماعية لأعضاء الجمعية

تولي جمعية أنوار للتنمية والتضامن بمراكش، في أنشطتها الاجتماعية، أهمية خاصة للمرأة باعتبارها المكون الأساسي في مسيرة النهضة والتنمية. وتمكنت الجمعية من إطلاق عدة مشروعات لفائدة المرأة بمنطقة ايت فاسكا بدائرة أيت أيت أورير.

 

كما أنجزت الجمعية مجموعة من المشاريع تتوخى منها المساهمة في رفع الهشاشة وإدماج النساء والشباب في المشاركة الفعالة في التنمية وتحسين ظروف عيشهم؛ وأهم هذه الانجازات منها مشروع تزويد خمسة دواوير بالماء الصالح للشرب تستفيد منه 130 عائلة، ومشروع تكوين نساء في الطبخ تستفيد منه عشر نساء ومشروع تقديم الدعم الاجتماعي لـ 123 أرملة، ثم مشروع تكوين 30 طالبا في البرمجة الرقمية.

 

كما أسست الجمعية مكتبة بمقر الجمعية تضم 2500 كتاب من مختلف الاختصاصات مفتوحة في وجه كل ساكنة ايت فاسكا .

 

ومشروع زرع 50000 شجرة مثمرة تم لحد الآن إنجاز 5000 بمنطقة ايت فاسكا، المساهمة في تدبير نفايات خمسة تجمعات سكنية عبر توفير الحاويات وصيانتها .

 

 

وأكد محمد الدقاق، رئيس الجمعية، على أن الرؤية التي تنهجها الجمعية في اشتغالها تهدف إلى إعطاء الحركة الجمعوية نفسا جديدا يؤسس لجيل جديد من الحركة الجمعوية يتخطى الأدوار التقليدية للفعل الجمعوي ويعقلن أداءه ليساهم فعليا في النموذج التنموي المنشود للمغرب.

 

كما أكدت فايزة بوياعبو، منسقة العمل النسائي، أن الجمعية سبق ان نظمت عدة حصص في التدريب على الحياة من تأطير مدربات حياة حول المشاكل الاجتماعية والنفسية التي تعاني منها النساء.