الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

عامل الجديدة يباشر مسطرة العزل في حق رئيس بلدية البئر الجديد

عامل الجديدة يباشر مسطرة العزل في حق رئيس  بلدية البئر الجديد ميلود اسقوقع رئيس بلدية بئر الجديد، ومحمد الكروج عامل الجديدة(يسارا)
بعد الصراع الذي وصل إلى أعلى درجاته بين المعارضة وميلود اسقوقع؛ رئيس الجماعة الترابية البئر الجديد، وجد محمد الكروج عامل الجديدة؛ نفسه في صراع مباشر مع نفس الرئيس، وذلك بعد تشبث اسقوقع؛ برأيه كونه متأكد من نزاهة عمله وتطبيق المساطر القانونية.
لكن التخول تم مباشرة بعد مكاتبة عامل الإقليم للمفتشية العامة للإدارة الترابية وطالبها بإيفاد لجنة للبحث في مختلف الإختلالات المنسوبة لرئيس جماعة بئر الجديد، وهو ما تم بعد أيام معدودة.
وهكذا رصدت هذه اللجنة 46 ملاحظة، وطالبت من الرئيس تبرير كل حيثياتها كتابيا مع مراسلة العامل في شأن نفس الموضوع في أجل لا يتعدى 15 يوما.
وأمام عجز ميلود اسقوقع في تبرير مجموعة من الملاحظات المرتبطة ب 15 نقطة،وانطلاقا من هذا الوضع بالذات، اعتمد عامل الجديدة على مباشرة عملية عزل رئيس الجماعة الترابية معتمدا على الفصل 64 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية113.14، حيث بشار عامل الإقليم مسطرة العزل عن طريق المحكمة الإدارية التي من المقرر أن تبث في شأن هذه المسطرة في الأيام القليلة القادمة. ويذكر أن رئيس بلدية بئر الجديد ينتمي لحزب الإتحاد الاشتراكي وسبق له إدانته بسنة موقوفة التنفيذ بسبب تهم تبديد المال العام.