الأربعاء 12 أغسطس 2020
رياضة

بإشراف عامل عمالة الحي الحسني.. إسدال الستار عن بطولة العدو الريفي المدرسي

بإشراف عامل عمالة الحي الحسني.. إسدال الستار عن بطولة العدو الريفي المدرسي العامل خديجة بنشويخ توشح تلميذة فائزة بمسابقة العدو الريفي

شهدت البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، والتي أسدل الستار عن فعالياتها يوم الأربعاء 5 دجنبر 2019، مشاركة قوية ولافتة للمتسابقين من التلميذات والتلاميذ من مختلف الفئات العمرية ينتمون للمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، في جو من التنافس والحماس، بحضور عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني، خديجة بنشويخ، والمدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين وممثل الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والمنتخبين والسلطة المحلية.

 

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة، التي تدخل ضمن البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية التي تشهدها الجامعة المغربية للرياضة المدرسية، في سياق تكريس خيار مدرسة دامجة ولتقوية الحس التربوي من خلال تقويم سلوك التلميذ وزرع الكثير من القيم النبيلة المبنية على التسامح والتعاون والانفتاح؛ كما تشكل  فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية من الذكور والإناث لتعزيز النخبة الوطنية المندرجة في إطار الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بغية إعادة اشعاعها ومجدها.

 

 

تنظيم هذه البطولة المدرسية في رياضة العدو الريفي يأتي أيضا في سياق التحضير للبطولة الجهوية، والتي ستعرف مشاركة واسعة لفرق المديريات الإقليمية لوزارة التربية والتكوين التابعة لجهة الدار البيضاء سطات.

 

وفي ختام هذه المسابقات، أشرفت عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني خديجة بنشويخ، رفقة الوفد المرافق لها، على توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الفائزين في جميع السباقات، تشجيعا وتحفيزا لهم على بذل المزيد من التألق والعطاء، في أفق الرفع من مستوى التربية البدنية وتحسين أداء الرياضة المدرسية بالمؤسسات التعليمية.