الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

وقفة احتجاجية لاتحادات الملاك أمام مقر مجموعة الضحى بأبواب مراكش

وقفة احتجاجية لاتحادات الملاك أمام مقر مجموعة الضحى بأبواب مراكش جانب من الوقفة الإحتجاجية لفيدرالية اتحادات الملاك المشتركين
نظمت فيدرالية اتحادات الملاك المشتركين وجمعيات المجتمع المدني بأبواب مراكش، يوم الأربعاء 04 دجنبر 2019، وقفة احتجاجية لإسماع صوتهم إلى من يهمهم الأمر، بمشاركة أزيد من 10 اتحادات الملاك، وفعاليات المجتمع المدني ومختلف المنابر الإعلامية.
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية بعد أن " طفح الكيل جراء الإهمال والتهميش وعدم تنفيذ وعود المسؤولين بإدارة المقر الجهوي لمجموعة الضحى بخصوص استكمال إصلاحات الشقق وما يرتبط بها من ضروريات" يقول مساعد عبد اللطيف رئيس اتحاد الملاك بالمنطقة 19 في تصريحه لجريدة "أنفاس بريس".
وشدد نفس المتحدث للجريدة على ضرورة "ترجمة كل مضامين التقارير والشكايات" التي أرسلت للضحى منذ سنوات وخصوصا مطلب " إصلاح وترميم العمارات المسلمة للساكنة وهي في حالة مزرية على مستوى البناء وكذا تمرير قنوات الصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب بشكل غير سليم"، وأفاد في هذا السياق أن الشقق "غير مكتملة الإصلاحات من السطح إلى أسفل مرفق ".
وأضاف موضحا بأن "هناك اختلالات واضحة على مستوى ربط الشقق بالإنارة، والصرف الصحي، والحدائق دون الحديث عن الإنارة العمومية وتسليم المرافق العمومية والتبليط والتشوير ومخفضات السرعة داخل الاقامات المغلقة وأداء واجب السانديك ".
ولم يفت نفس المتحدث أن يوجه رسالة شكر لمختلف رجالات السلطات المحلية وعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة " الذين سهروا على توفير الأمن للمحتجين وتيسير السير الجولان بنقطة الاحتجاج أمام المقر الجهوي لشركة الضحى"، فضلا عن التنويه بالمتابعة الإعلامية لرجال ونساء " الصحافة المحلية والجهوية والوطنية ".