الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

فضيحة "باب دارنا"، تجر موثقا للمساءلة القضائية

فضيحة "باب دارنا"، تجر موثقا للمساءلة القضائية

تم الاستماع للموثق (م) الذي كان يوثق عقود اقتناء شقق وفيلات تابعة لمجموعة "باب دارنا" العقارية. وحسب مصادر جريدة "أنفاس بريس"، فإنه تم استدعاء الموثق يوم الأربعاء 5 دجنبر 2019 للاستماع إليه من قبل الشرطة القضائية بولاية الدار البيضاء لإفاداته بخصوص شكايات المئات من ضحايا مجموعة "باب دارنا" التي يوجد مديرها العام الوردي رهن الاعتقال منذ أكثر من أسبوع.

 

ويوجد الموثق (م) ضمن المشتكى بهم إلى جانب المسؤول المالي وعددا من أطر الشركة، ويتهم المشتكون هذا الموثق بالمساهمة في النصب عليهم، لأنه كان يجري عقود الاقتناء وهو يدرك أن العقارات موضوع الشقق والفيلات غير مكتملة الملكية في اسم شركة "باب دارنا"، مع العلم بأن القانون يتشدد في ضرورة التوفر على رخص البناء لإجراء عقود الحجز للعقارات في طور الإنجاز.

 

يذكر أن التحقيقات القضائية ما زالت مستمرة مع مالك مجموعة "باب دارنا" العقارية الموجود في حالة اعتقال منذ 21 نونبر 2019، وذلك من أجل تعميق البحث في التهم المنسوبة إليه من قبل المئات من المشتكين من داخل المغرب وخارجه.

 

ويخوض الضحايا حملات عدة من أجل التعريف بفضيتهم أمام الجهات المعنية، مطالبين باسترداد أموالهم التي هي عبارة عن تسبيقات تمت تأديتها لمالك المجموعة العقارية لاقتناء شقق وبقع أرضية وفيلات بكل من المحمدية والدار البيضاء في "طماريس"، كاليفورنيا، 2 مارس، بوسكورة.. قبل أن يكتشفوا أنهم ذهبوا ضحية نصب واحتيال، وأن المشاريع وهمية لا وجود لها في الواقع.