الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

ياسر صادق: مشروع عرضنا المسرحي القادم يدعو لتوحيد الأمة العربية

ياسر صادق: مشروع عرضنا المسرحي القادم يدعو لتوحيد الأمة العربية ياسر صادق

قال ياسر صادق، وكيل وزارة الثقافة المصرية ورئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، إن مهرجان مكناس للمسرح ولد عملاقا وعظيما، سواء من حيث مستوى الفرق المسرحية المشاركة أو من حيث التنظيم الجيد.

 

وفي ما يتعلق بالعروض المقدمة خلال الدورة الثانية من المهرجان، قال صادق إن المهرجان شهد تقديم عروض أكثر من ممتازة، مشيدا بالعروض المسرحية المقدمة، التي تنم عن تطور الحركة المسرحية في المغرب، حيث يتوفر المغرب على شباب موهوب وعلى أفكار جميلة، ورؤية مسرحية جيدة، تبعث الأمل والتفاؤل في مسرح عربي أقوى؛ داعيا إلى تكثيف المهرجانات لفسح المجال أكثر أمام المشاركات العربية؛ مشيرا بأنه تقدم بمشروع عرض مسرحي تتوحد فيه الأمة العربية تحت رعاية الملك محمد السادس، تشارك في إنتاجه كفاءات من مختلف الدول العربية.

 

وتطرق محاورنا إلى العرض الذي قدمته فرقة مسرح الطليعة المصرية "يوم أم قتلوا الغناء" خلال مهرجان مكناس في دورته الثانية، علما أن العرض تم تقديمه لمدة 4 سنوات في مصر، وحقق نسب مشاهدات عالية جدا، كما حصل على كل جوائز المهرجان القومي للمسرح سنة 2017.

 

وقال صادق إن المسرح يعد السلاح الأول للثقافة، لمحاربة الجهل والتطرف، والأفكار العقيمة التي تعاني منها المجتمعات العربية.