الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

مدينة آسا تقص شريط القافلة الوطنية للرياضة للجميع

مدينة آسا تقص شريط القافلة الوطنية للرياضة للجميع صور توثق لأنشطة سابقة للجمعية
ستكون مدينة آسا، حاضرة إقليم آسا الزاك، يوم الجمعة المقبل 06 دجنبر2019،على موعد مع انطلاق فعاليات القافلة الوطنية للرياضة للجميع، التي تنظمها جمعية " المرأة ،إنجازات وقيم" بجهة كلميم واد نون من 6 إلى 9 دجنبر الجاري.
وحسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس"، فإن برنامج القافلة، المنظمة بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة والمديريات الإقليمية لوزارتي الشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني ،يتضمن دورات تكوينية سيستفيد منها عشرات المتطوعين،وأنشطة رياضية وألعاب شعبية لفائدة ساكنة كل من مدينة آسا ( إقليم آسا -الزاك 6 دجنبر ) وجماعتي أداي ( إقليم كلميم) وفم الحصن ( إقليم طاطا 7 دجنبر )ومدينة كلميم وجماعة فاصك ( إقليم كلميم 8 دجنبر ).
كما سيتم تنظيم يوم رياضي لفائدة نزلاء السجن المحلي لمدينة بويزكارن ( إقليم كلميم)، بتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة التربية( 9 دجنبر ).  
ويتابع البلاغ أنه  كما في السنوات الماضية، أعدت الجمعية برنامجا رياضيا وتنشيطيا في شكل قافلة تجوب مختلف جهات المملكة، ولاسيما  تلك التي في حاجة ماسة لهذا النوع من الأنشطة، بهدف إشاعة ثقافة ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على صحة الفرد.
وتحفل برامج القافلة الوطنية للرياضة للجميع، التي تعتبر من أهم محاورالبرنامج السنوي للجمعية، بأنشطة رياضية وتحسيسية وترفيهية متنوعة، بحسب خصوصيات كل منطقة وما تتوفر عليه من تجهيزات وبنيات تحتية، فضلا عما تزخر به من ألعاب شعبية تقليدية باعتبارها موروثا ثقافيا أصيلا ينبغي تثمينه والحفاظ عليه.
ويذكر البلاغ  أن الانطلاقة الرسمية للقافلة الوطنية للرياضة للجميع كانت قد أعطيت من مدينة العيون يوم 20 نونبر 2016 ومن يومها  جابت مختلف جهات المملكة ولقيت نجاحا كبيرا على مختلف المستويات سواء من حيث التنظيم أو كثافة المشاركة ،وكان لها بالغ الأثر في نفوس ساكنة المدن والقرى والمداشر التي شملتها برامجها، والتي استفاد منها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية لاسيما النساء والشباب.
وكانت جمعية" المرأة ،إنجازات وقيم " قد دشنت موسمها الرياضي 2019-2020  يوم رابع أكتوبر الماضي  بتنظيم "سباق المرح " بمنتزه الحسن الثاني بالرباط ، بشراكة مع مؤسسة " كروس كالتشر" الدانماركية، والذي تميز بمشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري ولية عهد الدنمارك، إلى جانب مئات التلميذات والتلاميذ من عدة مؤسسات تعليمية بعاصمة المملكة.
وختم البلاغ أن الجمعية نظمت أياما رياضية وتحسيسية بمؤسسات تعليمية بجماعتي تافرسيت ودار الكبداني بإقليم الدريوش(13 و14 نونبر) وبالعاصمة الرباط (و28 و29 نونبر) بهدف ترسيخ ثقافة الرياضة للجميع في الوسط التربوي.