الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

في دورة استثنائية، رئيسة بلدية المحمدية تقرر إقالة 6 مستشارين من"إخوانها"من البيجيدي

في دورة استثنائية، رئيسة بلدية المحمدية تقرر إقالة 6 مستشارين من"إخوانها"من البيجيدي إيمان صابر رئيسة بلدية المحمدية
لم ينته بعد المسلسل المثيل لمسارالإنتخابات للولاية الحالية ببلدية المحمدية،وإن الحلقة الجديدة من هذا المسلسل تقرر بثها يوم الخميس 5دجنبر 2019، وذلك عبر عقد دورة استثنائية والتي سيتم خلالها إقالة ستة مستشارين ينتمون للعدالة والتنمية، وبررت إيمان صابر قرارها هذا بالغيباب المتكرر عن دورات مجلس بلدية المحمدية،  مرتكزة على الفصل 67 من القانون التنظيمي 113/14، والذي ينص حرفيا بأنه يتعين إقالة كل مستشار جماعي تغيب عن دورات المجلس خلال ثلاث دورات متتالية أو خلال خمس دورات متقطعة.
وفي هذا السياق قررت رئيسة بلدية المحمدية إقالة المستشارين الآتية أسماؤهم: حسن عنترة (الرئيس السابق المعزول) و زوجته(زهرة الفرحاني) وعبدالرحيم العباسي وعبدالحق لكسارو عبدالعزيز أويل وعزيز الوز.
 وينص القانون على فتح الدورة الإستثنائية بذكر الأسماء المقرر عزلها بصوت مرتفع،مع إخبار عامل الإقليم بهذا القرار كتابيا في أجل لايتعدى 5 أيام.  
وإن هذا القرار لن يتوقف عند الحد،بل عرف ردود فعل قوية من طرف المعنيين الذين يعتبرونه بمثابة تصفية حسابات انتخابية، وخطة رسمتها الرئيسة للإشتغال وفق إرادتها بالرغم من قرار عزلها من طرف المحكمة الإدارية.
ويبقى عبد الرحيم العباسي في مقدمة الرافضين لهذا القراروطالب إيمان صابر بمنحه حجة مادية تؤكد غيابه عن دورات المجلس للجماعي خلال عدد الدورات التي تستوجب إقالته.
ومن هنا يتضح أن مسلسل الصراعات ببلدية المحمدية ستطول حلقاته.