الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

عامل بنسليمان بصدد محو الخلل المرتبط بدعم الجمعيات وتنظيم المهرجانات

عامل بنسليمان بصدد محو الخلل المرتبط بدعم الجمعيات وتنظيم المهرجانات سمير اليزيدي عامل بنسليمان
المتصفح للائحة المستفيدين من المال العام من الدعم المالي التي تخصصه بلدية بنسليمان، يستشعر الخجل من وجود أسماء تتحايل على المساطر المنظمة للاستفادة من المال العام عبر مسلك النشاط الجمعوي (مع بعض الإستثناءات بالطبع).
هذا المشهد المثير تم بتنسيق بين الرئيس الحالي والعامل السابق الذي اشتغل وفق منهجية مرتبطة "بتشجيع" العمل الجمعوي، لكن بعد تحديد أسماء معينة.
وهكذا تم إغراق لائحة المستفيدين من الدعم المالي بعشرات الجمعيات غير النشيطة من جهة، ودعم أسماء معينة من دون غيرها قصد تنظيم مهرجانات، حيث أن مدينة بنسليمان أصبحت تنعت بمدينة المهرجانات.
ويكفي أن نذكر تنظيم أكثر من 15مهرجانا في ظرف شهرين!! وعوض أن تتظافر الجهود ويتم تنظيم مهرجان واحد أو اثنين بمواصفات نموذجية وعصرية تم إطلاق العنان لعدد مثير من المهرجانات.
وهنا يتأكد أن المصلحة الذاتية حاضرة في هذا النهج. وأملا في تقنين هذا المسار، عمد عامل بنسليمان إلى إجراء التحريات الدقيقة في شأن لائحة الجمعيات المستفيدة من الدعم ولائحة منظمي المهرجانات وخلص إلى وجود خلل مثير.
فقرر توقيف هذا "النزيف" الذي يستنزف المال العام من دون مبررات موضوعية.
هذا القرار خلف ارتياحا كبيرا لدى الساكنة التي تطمح لتحقيق مكتسبات جديدة للمدينة مرتبطة بكل القطاعات، إذ تعتبر أن مسار العمل الجمعوي بالمدينة أصبح محاطا بمجموعة من الشوائب، لاسيما وإن مدينة بنسليمان تتوفر على طاقات ومواهب، لكن"قناصي" الفرص حالوا دون بروز هذه الطاقات للأسف الشديد.