الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

هذه هي العوامل التي كانت سببا في اندلاع أحداث الشغب بملعب بنجرير

هذه هي العوامل التي كانت سببا في اندلاع أحداث الشغب بملعب بنجرير صور من أجواء الأحداث التي سجلت بلقاء شباب بنجرير والكوكب المراكشي
جود الملعب البلدي لكرة القدم بوسط مدينة بنجرير يطرح إشكالا حقيقيا في وجه المشرفين على تنظيم المباريات المحلية ورجال الأمن الموكول لهم مهمة تأمين الجانب الأمني، حيث أن موقع الملعب بشارع محمد الخامس بمدينة بنجرير لا يسمح بتسهيل الجانب التنظيمي لأي مباراة، خاصة وأن نفس الملعب محاط بمساكن ومحلات تجارية. هذا الأمر يعبر عن تقصير من المجالس البلدية لمدينة بنجرير التي فشلت في بناء ملعب في محيط المدينة يتوفر على كل المواصفات لإنجاح الجانب التنظيمي، والتوفر على فضاء مؤهل لاحتواء كل السيارات والحافلات التي تقل الجماهير الرياضية لنفس الملعب. 
موقع الملعب الحساس وسط بنجرير ساهم في أحداث الشغب التي نشبت مؤخرا بين بين جماهير الكوكب المراكشي وجماهير الفريق المحلي (شباب بنجربر).  
ويبقى العامل الأساسي الآخر الذي أشعل فتيل الاصطدامات بين جماهير الفريقين، متجليا في الطاقة الاستيعابية الضعيفة للملعب، إذ لا تصل في احسن الأحوال إلى ألفي مقعد، وخلال اللقاء الذي جمع بين شباب بنجرير والكوكب، تم السماح فقط بدخول 200 من جماهير الكوكب، بينما رافق الفريق المراكشي حوالي 600 متفرج، وبقاؤهم خارج الملعب كان هو هو الشرارة التي أشعلت نيران الشغب، بعد أن أصرت الجماهير على دخولها للملعب، وبدأت بالرشق بالحجارة، وقامت بمهاجمة رجال الأمن، حيث اصيب أربعة أمنيين بمجموعة من الجروح  ونفس الأمر تعرض له مجموعة من رجال القوات المساعدة الذين أصيب منهم خمسة أفراد بإصابات مختلفة.
أمام هذه الأحداث تم اعتقال مجموعة من الذين كانوا وراء هذه الأحداث، حيث تم اعتقال 22 فردا من بينهم 5 قاصرين، كما قرر وكيل الملك بمحكمة بنجرير متابعة مجموعة هامة منهم بتهم الشغب وإتلاف تجهيزات عمومية وخاصة.