الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

هؤلاء هم المرشحون لشخصية سنة 2019 براديو أصوات

هؤلاء هم المرشحون لشخصية سنة 2019 براديو أصوات

تواصل "أصوات" تنظيم الحدث السنوي "شخصية السنة"؛ ومستمعو (أصوات) يختارون للسنة العاشرة على التوالي شخصية السنة بالمغرب.. "أصوات" تقترح هذه المرة 5 من الشخصيات والمؤسسات والمبادرات التي تميزت خلال سنة 2019، بمشاريع مبتكرة، أو أثارت نقاشا عموميا أو حققت إنجازات ما.

 

ويمكن اختيار شخصية سنة 2019 من بين لائحة تضم 5 فئات تم تجديد معاييرها وتحديث بعض من فئاتها: السياسة الاجتماعية، الاقتصاد الاجتماعي، المجتمع المدني، الفنون والثقافة، الرياضة، وهذه السنة أيضا تم إضافة فئة تكريم تنويها بأعمال وشخصيات ومؤسسات رائدة .

 

التصويت انطلق بداية من اليوم الأول من دجنبر، وينتهي في اليوم الـ 31 من دجنبر على الساعة 12 ليلا، وسيتم الإعلان عن شخصية السنة لـ 2019 في الأسبوع الموالي خلال حفل تنظمه "أصوات" بحضور المتوجين.

 

من أجل اختيار شخصية السنة يمكن لمستمعي (أصوات) التصويت عبر الموقع الإلكتروني لأصوات:

www.radioaswat.ma

وتضم لائحة هذه السنة 5 فئات وفئة تكريم خارج المسابقة.

•  في الرياضة

- فريق الاتحاد البيضاوي: حقق المفاجأة بالظفر بكأس العرش.

• في المجتمع المدني

- عائشة الشنا: تناهز هذه السنة، ستون عاما من العمل على دعم النساء والنضال من اجل حقوقهن.

• في السياسة الاجتماعية

- وزارة الشغل والإدماج المهني: لإخراجها نظام المعاشات والتغطية الصحية الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء.

• في الاقتصاد الاجتماعي

- المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية: بعد مرحلتين، المبادرة في مرحلتها الثالثة ببرامج للنهوض بالرأسمال البشري والبنيات التحتية.

•  في الثقافة والفن

- جمهور الرجاء والوداد: خلقوا متعة وفنا حقيقين في ملاعب الكرة من خلال الاغاني والتيفوات الرائعة مما حقق فن وفرجة متميزين.

•  في فئة تكريم هذه السنة من فريق أصوات خارج التصويت

-  الإدارة العامة للأمن الوطني: تميز عملها هذه السنة بحملات استباقية بعدد مدن المملكة.