السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الوزاني يخلف زميله الراحل بنجلون في ملف المتهم حامي الدين.. والنقيب اعبابو يدخل على الخط

الوزاني يخلف زميله الراحل بنجلون في ملف المتهم حامي الدين.. والنقيب اعبابو يدخل على الخط الراحل بنجلون التويمي يتوسط الوزاني بنعبد الله (يمينا) وعبد الرحيم اعبابو

من المنتظر إرجاء الملف الجنائي الذي يتابع فيه القيادي في حزب العدالة والتنمية، المتهم عبد العالي حامي الدين، بتهمة المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إلى موعد لاحق.

 

وتنظر غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس في القضية يوم الثلاثاء 3 دجنبر 2019، وسط حزن شديد بعد رحيل الأستاذ جواد بنجلون التويمي، الذي كان قيد حياته منسق دفاع ملف أيت الجيد.

 

وعلمت جريدة "أنفاس بريس"، أنه بعد المشاورات بين دفاع الضحية أيت الجيد، تقرر تكليف الأستاذ الوزاني بنعبد الله منسقا مؤقتا إلى حين اجتماع موسع لأعضاء هيئة الدفاع بعد جلسة اليوم الثلاثاء.

 

على صعيد آخر، وتبعا للنصوص المنظمة بمهنة المحاماة، فإنه من المقرر أن يقوم الأستاذ عبد الرحيم اعبابو، نقيب هيئة المحامين بفاس بناء على قرار تصفية ملفات الأستاذ الراحل التويمي بتعيين محام يكون في مرتبته، يقوم بكل الإجراءات الأولية المستعجلة، وبصفة خاصة، حصر الودائع وجرد الملفات الجارية بمكتب المحامي المتوفي. ويتخذ باتفاق مع ورثة الهالك جميع الإجراءات اللازمة، لضمان تصفية تلك الملفات، في اقرب الآجال، وذلك ما لم يكن المحامي المتوفي، قد عين قيد حياته محاميا لهذه الغاية.