الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

الإعلان عن تأسيس جمعية "الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول" وهذه أهدافها..

الإعلان عن تأسيس جمعية "الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول" وهذه أهدافها.. صادق الجمع التأسيسي على الأرضية التأسيسية وعلى القانون الأساسي للجمعية
تم الإعلان عن تأسيس "جمعية الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول"، يوم الخميس 28 نونبر 2019، بالدار البيضاء تنفيذا لقرار الجمع العام السنوي للجبهة يوم الخميس 31 أكتوبر 2019.
ويأتي تأسيس هذه الجمعية في ظل الاستمرار في تعطيل تكرير البترول بالمغرب وتراكم الخسائر الاقتصادية والاجتماعية وتهديد الأمن الطاقي الوطني والإضرار بحقوق المستهلكين من خلال الأسعار الفاحشة للمحروقات..
وذكر الجمع العام التأسيسي لجمعية "الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول" في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه صادق على الأرضية التأسيسية وعلى القانون الأساسي لجمعية "الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول"، وذلك بغاية تحقيق الأهداف والمقاصد المتوخاة من التأسيس؛وتم انتخاب المكتب المسير للجمعية والتي وزعت المهام بين الأعضاء برئاسة الحسين اليماني.
كما أكد البيان من جهة أخرى، على مواصلة الجمعية النضال والترافع مع كل التنظيمات السياسية والنقابية والجمعوية ومع كل البرلمانيين والخبراء والمحامين والشخصيات والفعاليات ومع كل شرفاء الوطن والعاملين بشركة سامير في طور التصفية القضائية، لتحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول ولاسيما المطالبة بالاستئناف العاجل للإنتاج بمصفاة المحمدية ومراجعة الإطار القانوني والتشريعي للنفط والغاز وفتح تحقيق وتحديد المسؤوليات في أسباب إفلاس شركة سامير والمساهمة بالرأي وتقديم المقترحات في شأن توفير وتعزيز الحاجيات الوطنية من البترول والغاز والطاقة.