الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة ووكيل الملك بها 

تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة ووكيل الملك بها  خلال حفل التنصيب
تم  الثلاثاء 26 نونبر 2019، تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة عزيز اغربي خلفا للرئيس السابق المحجوب اقدار الذي تمت ترقيته وتجديد الثقة فيه بتعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية بورزازات.
وبنفس المناسبة جرى، حفل تنصيب وكيل الملك لدى نفس المحكمة، عبد السلام المودن، وذلك  تحت إشراف الرئيس الأول لاستئنافية ورزازت والوكيل العام بها، وبحضور عامل إقليم زاكورة فؤاد حاجي ومحامون وأفراد أسرة القضاء بالمحكمة.
بعد قراءة مرسوم التعيين، عبر الرئيس عن اعتزازه بالثقة الملكية وذلك بتعيينه في هذا المنصب،وشعوره بمدى جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه من أجل الحفاظ على الأمانة الغالية.كما شدد في كلمته على أنه :
 "عاهد الله على ان يعمل كل ما في وسعه من أجل ان تكون  هذه المحكمة بمساعدة الجميع فضاء لإنتاج عدالة عصرية مؤهلة قوية وناجعة...وفق مخطط محكم وسرعة مدروسة ... تأسيسا على الإيمان الراسخ أن مفتاح  النجاح هو فريق عمل  موحدوفتح باب الحوار امام الجميع وتسهيل الولوج الى العدالة من خلال  تحسين ظروف استقبال المرتفقين وتبسيط التواصل معهم. والعمل الدؤوب  من أجل البت في القضايا في اجال معقولة مع استحضار منظومة  حقوق الانسان ومبادئ دستور 2011 والتعامل  بحزم مع  مختلف مظاهر  التسيب وكل ما من  شانه المساس باستقلال القضاء ونزاهته..".
ومن جهته أكد وكيل الملك لدى ابتدائية زاكورة أثناء تنصيبه أن ".. المعضلة الاساسية التي  تعاني منها العدالة بالمغرب هو طول  مدة التقاضي لذلك أدعو الجميع  إلى  بذل المزيد من الجهد  للمساهمة في تقليص زمن  العدالة بغية الحد من الهدر الاجرائي المنتج  للبطء على مستوى تصريف القضايا والذي سيساهم في الرفع من منسوب ثقة المواطن وما ينتظره في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة "مشددا على أن  "هذا لن يتأتى إلا  بوجود  ضمير حي ونزاهة صادقة لكل الفاعلين. كما أكد جلالة الملك في خطاب العرش لسنة 2013."