الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

حزب الاستقلال بالقنيطرة يطلق النار على عزيز الرباح عشية زيارة العثماني للقنيطرة

حزب الاستقلال بالقنيطرة يطلق النار على عزيز الرباح عشية زيارة العثماني للقنيطرة شعار حزب الإستقلال يتوسط عزيز الرباح، و سعد الدين العثماني(يسارا)
حمل حزب الاستقلال بالقنيطرة، في بيان له، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، عزيز الرباح، رئيس بلدية القنيطرة، مسؤولية تردي الأوضاع بالمدينة، مطالبا بفتح تحقيق شفاف في عملية تفويت بقع الحدادة والإعلان عن لائحة المستفيدين:
عقد مكتب فرع حزب الاستقلال بمدينة القنيطرة اجتماعه الأسبوعي العادي يوم الجمعة 22 نونبر 2019 ، بمقر مفتشية حزب الاستقلال تحت رئاسة الأخت خديجة هيسوفة كاتبة الفرع.
وبعد نقاش جاد ومسؤول هم مختلف النقط المدرجة في جدول الأعمال، خصوصا الوضع المتدهور والسيء الذي تعيشه مدينة القنيطرة على كافة المستويات، في الوقت الذي طرح عاهل البلاد -نصره الله- النموذج التنموي الجديد كأداة بديلة لما نعيشه اليوم من اختلال على مستوى تدبير الشأن العام والشأن المحلي.
فإن مكتب فرع حزب الاستقلال بالقنيطرة ومن منطلق المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقه، و انسجاما مع مبادئ الحزب وأهدافه وبرامجه، وتنفيذا لقرارات وتوصيات الجمع العام للفرع المنعقد بتاريخ 06 مارس 2019 برآسة الأخ عزيز هيلالي عضو اللجنة التنفيذية للحزب، تحت شعار: "نموذج تنموي جديد لتحقيق التنمية المحلية واستعادة الثقة في المؤسسات"
- يحمل المجلس البلدي بالقنيطرة المسؤولية الكاملة في تردي أوضاع المدينة على كافة المستويات( النقل العمومي، النظافة، احتلال الملك العام، استنبات الأكشاك، الكلاب الضالة، الأبقار الجائلة، الرصيد العقاري للمدينة، الإنارة العمومية، المرافق الخدماتية، تأخر الأشغال...) مع العلم أن 10 سنوات من تدبير الحزب الأغلبي للشأن المحلي بالقنيطرة عرفت فيه إطلاق مشاريع ملكية عملاقة وطلبا غير مسبوق على العقار وارتفاع مداخيل المجلس الأمر الذي لم ينعكس إيجابا على تطور المدينة وساكنتها.
- يعلن عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا جوطية ابن عباد، ويطالب بمحاسبة المسؤول الفعلي عن هذه الفضيحة عوض تقديم الحلقة الأضعف ككبش فداء.
- يسجل غياب شروط السلامة واحترام الكرامة الإنسانية لمرتفقي النقل العمومي، الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات بخصوص الشفافية في إبرام مثل هذه الصفقات. وكذا وقوف المجلس البلدي في وضع المتفرج عوض المراقبة الدقيقة لعمل الشركة المحتكرة لجميع الخطوط ومدى احترامها لبنود التعاقد.
- يحمل مسؤولية الفشل الذريع في تدبير مرفق النقل الحضري إلى المجلس البلدي الذي رفض الكشف الكلي عن دفتر التحملات وعجز عن فرض تطبيق بنوده، وفتح باب المنافسة أمام شركات أخرى. ويدعو سلطات الوصايا إلى التدخل العاجل لوقف هذه الكارثة بتوفير نقل حضري يليق بالمدينة ويضمن كرامة المواطنين.
- يطالب بالكشف عن كيفية تدبير مرافق الملعب البلدي ومدى مردوديتها المادية على الفريق، ويتساءل عن مآل مشروع اتفاقية الشراكة بين المجلس البلدي للقنيطرة و وزارة الشباب و الرياضة لتسيير الملعب البلدي. كما يطالب بتجديد أرضية ملاعب القرب المهترئة مع صيانة مرافقها التي تعرضت للتخريب بفعل غياب الحراسة.
- يستنكر القنيطرةبالرغم من ريادتها وطنيا، وحصر الاستفادة من القاعة المغطاة الساكنية على الجمعيات المنتمية أو المقربة من الحزب المسير للمجلس، وحرمان فريق النهضة القنيطرية من الملعب البلدي.
- يناشد جميع الغيورين على مدينة القنيطرة من منتخبين وجمهور ورجال أعمال ومجتمع مدني... بدعم فريق النادي القنيطري حتى يستعيد أمجاده الكروية، وينوه بالدور الكبير الذي يقوم به جمهور النادي في مؤازرة الفريق في كل المقابلات رغم محدودية الإمكانيات والتضييق.
- يؤكد أن التطور العمراني بالمدينة تشوبه عدة اختلالات من أبرزها زحف المدينة على البادية وتحويل عاصمة الغرب إلى كتلة إسمنت الأمر الذي يدل على تواطؤ مكشوف بين لوبي العقار والمجلس بلدي على حساب جمالية المدينة.
- يُذكر أن الوعود التي قدمها رئيس المجلس وحزبه خلال الحملات الانتخابية لم يتحقق منها شيء باستثناء دعم الجمعيات الموالية له ولحزبه، الأمر الذي يمكن تصنيفه في خانة الحملات الانتخابوية السابقة لأوانها وبتمويل من المال العام.
- يتضامن مع الموظفين الجماعيين الذين شملهم قرار التأديب أو التنقيل تعسفا لاعتبارات سياسوية ضيقة.
- يطالب بفتح تحقيق شفاف في عملية تفويت بقع الحدادة والإعلان عن لائحة المستفيدين منها، مع الكشف عن كيفية تفويت ما تبقى منها ومآل المداخيل المحصلة من ورائها.
- يستهجن تحويل عقار مخصص لبناء مؤسستين تعليميتين ،حسب تصميم التهيئة، إلى مشروع يهم إيواء الباعة المتجولين بحي "لوفالون" مع عودة هؤلاء إلى احتلال الشارع العام دون تدخل الجهات المسؤولة.
- يتساءل، باستغراب شديد، كيف تُركت داخلية البنات الموجودة خلف دار الشباب رحال المسكيني لعوامل الإهمال لسنوات قبل أن تتحول بقدرة قادر إلى حي جامعي لفائدة أحد لوبيات العقار الذي فوتت له جميع عقارات المدينة من طرف المجلس البلدي!
- يطالب بفتح تحقيق فوري بخصوص الأكشاك المحادية لمدرسة الأندلس ومستوصف مولاي الحسن لعدم قانونيتها على مستوى التهيئة المجالي.
- يدعو المجلس البلدي إلى اقتناء "سينما بلاص" وجعلها تراثا معماريا تاريخيا للمدينة، وتحويلها إلى قاعة متعددة الاختصاصات في المجال الثقافي والفني.
- يسجل، بخصوص النظافة، انتشار مجموعة من النقط السوداء بالشوارع الرئيسية وأحياء وأزقة المدينة، الأمر الذي لا يتماشى مع دفتر التحملات والميزانية الضخمة المرصودة لهذه الخدمة، ويطالب شركة النظافة المفوض لها هذا المرفق الحيوي جمع النفايات وإعادة تدويرها.
- يطالب بهيكلة مطرح النفايات الذي يشكل خطرا على المياه الجوفية وتلويث الهواء وصحة السكان.
- يدعو الجهات المعنية بملف التشغيل إلى التدخل من أجل إنصاف الشباب الذكور بتمكينهم من الأولوية في الشغل بشركات "الكابلاج"
- يسجل ضعف الخدمات الصحية بمستشفى الإدريسي نتيجة الخصاص الواضح في الموارد البشرية واللوجستيك خاصة بقسم التوليد والنساء، ويطالب بمراقبة القطاع الخاص الذي تحول إلى مشاريع ربحية على حساب صحة المريض.
- يحث المجلس البلدي على المساهمة في تمويل نظام المساعدة الطبية "راميد" لتغطية تكاليف علاج المرضى.
- يدق ناقوس الخطر بخصوص تأخر تطبيق برنامج مدن بدون صفيح في أولاد امبارك، الحنشة المخاليف، العصام، النخاخصة... التي أضحت قنابل موقوثة تنذر بالانفجار في وجه مختلف المتدخلين.
- يهيب بفريقي المعارضة بالمجلس القيام بالأدوار المنوطة بهما دستوريا في تمثيل الساكنة والدفاع عن مصالحها وإبلاغ صوتها لمن يهمه الأمر.