الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

ضحايا النظامين 1985- 2003 من أسرة التعليم في وقفة احتجاجية في هذا التاريخ

ضحايا النظامين 1985- 2003 من أسرة التعليم في وقفة احتجاجية في هذا التاريخ وقفة احتجاجية سابقة لضحايا النظامين 1985- 2003
كشف المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم بجهة الدار البيضاء سطات؛ العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل أن الحوار الاجتماعي الأخير خصص غلافا ماليا يغلق بشكل نهائي ملف مطالب وانتظارات الأسرة التعليمية؛ وبخاصة المعالجة الجدية والسريعة والمنصفة لملف ضحايا النظامين 1985- 2003 .
ويضيف المكتب الجهوي في بيانه الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن هذه الفئة المتضررة من سياسة الوزارة وجدت نفسها ملزمة بخوض كل أشكال النضال المشروع وتنظيمها لوقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط صباح يوم 28 نونبر 2019؟
وتأتي هذه الوقفة للتعبير عن ما آلت إليه الأوضاع التعليمية من تدني خطير نتيجة الاستخفاف بمطالب وانتظارات أسرة التعليم عامة وهذه الفئة من ضحايا النظامين بصفة خاصة؛ التي قدمت التضحيات الجسام في سبيل تطوير المنظومة التعليمية؛ وأدت رسالتها التربوية الوطنية بأمانة وإخلاص ونكران الذات وفي ظروف وشروط صعبة وشاقة.. لكنها بالمقابل وجدت نفسها ضحية أنظمة أساسية مجحفة وظالمة في حقها أنظمة أساسية أعدت على المقاس كانت نتائجها سلبية على فئة واسعة من نساء، ورجال التعليم ومنهم من أحيل على التقاعد بمعاش هزيل وفي وضعية اجتماعية مأساوية فلم يستفد من تلك الإصلاحات والمراجعات للأنظمة الأساسية ؛ وبالتالي تم تجميد وضعية ضحايا النظامين لسنوات عديدة .
ودعا البيان في نفس الوقت كافة المناضلين والمناضلات دعم ومساندة الأساتذة ضحايا النظامين في معركتهم المشروعة ويهيب بهم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة.