الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

رسالة مستعجلة على طاولة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني

رسالة مستعجلة على طاولة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي
وجه المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية، رسالة إلى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني. يطلب من خلالها " استفادة أبناء الشهداء والمفقودين، من مناصب الشغل المخصصة لوزارتكم المقدرة ب5000 منصب شغل وفق ميزانية 2020".
الرسالة التي توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منها، تلتمس من نفس الوزير "تفعيل نسبة 25 في المائة في إطار قانون مكفولي الأمة رقم 97/33 المخصصة لهذه الفئة العريضة من الشعب المغربي التي ضحى أباؤها وأبناؤها من أجل استرجاع الأقاليم الجنوبية للمملكة." فضلا عن طلبها " تفعيل الأوامر الملكية السامية الداعية للنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لهذه الأسر وتشغيل أبنائها".
وفي سياق متصل أخبرت ذات الرسالة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع، بأن "مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، يجدون صعوبة في تفعيل هذه النسبة لدى القطاعات الحكومية المعنية لتوظيف أبناء الشهداء والمفقودين الذين يجتازون امتحانات التوظيف، ويبقى تدخلهم شكلي لا يلزمهم". حسب منطوق نفس الرسالة.
وطالبت رسالة المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية من الوزير " أن يفعل القانون في هذا الباب وتمكين بعض أبناء الشهداء والمفقودين لولوج سوق الشغل، من بوابة الوزارة التي نعتبرها حاضنة لهذه الأسر نظرا للروابط القوية التي تربطها مع هذه الشريحة من المجتمع المغربي".