الأحد 9 أغسطس 2020
جرائم

درك بوسكورة يعتقل شخصا بحوزته هذه الكمية من السجائر و"المعسل"

درك بوسكورة يعتقل شخصا بحوزته هذه الكمية من السجائر و"المعسل" جانب من الكميات المحجوزة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بوسكورة بإقليم النواصر، يوم الخميس 21 نونبر 2019، على ضوء معلومات دقيقة، من توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب والاتجار المخدرات.

 

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمنطقة رمل الهلال إقليم النواصر، مباشرة بعد خروجه من إحدى المستودعات العشوائية وهو يمتطي سيارته.. إجراءات التفتيش الأولي مكنت من العثور بحوزة المشتبه فيه على  140 ألف من السجائر المهربة 50 علبة من نوع ميامي، 40 علبة مانشيستر و14 الف قطعة من فاخر الشيشا و50 كيلو من المعسل.

 

المشتبه فيه يبلغ من العمر 40 سنة، متزوج وأب لأربعة أطفال، ينحدر من إقليم شيشاوة، يقطن في نفس المستودع الذي يخبئ فيه المواد المهربة التي يتوصل بها من إحدى دول الساحل الجنوبي عبر الصحراء  من طرف عصابة مختصة في التهريب تستخدم شاحنات نقل الخضر لتوهيم العناصر الأمنية.

 

وأكد المصدر أن عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أنه يشكل موضوع مذكرة بحث صادرة في حقه من طرف مصالح الأمن الوطني والدرك بعد ما تمكن من الهروب تاركا سيارته بإحدى الحواجز الأمنية.

 

هذا وقد ثم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف باقي المتورطين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية.