السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

لهذا السبب أوقف باشا سطات جمعا عاما لتعاونية الهناء السكنية؟

لهذا السبب أوقف باشا سطات جمعا عاما لتعاونية الهناء السكنية؟ محمد ورداش رئيس المجلس الإداري لتعاونية الهناء

وجه باشا مدينة سطات إلى رؤساء الدوائر الحضرية الأولى والثانية بنفس المدينة رسالة بتاريخ 13 نونبر 2019، يخبرهم بموجبها بأنه بلغ إلى علمه بأن لجنة تحضيرية تتهيأ لعقد جمع عام عادي لتعاونية الهناء السكنية بسطات، وذلك من أجل انتخاب مجلس إداري جديد للتعاونية. وبين الباشا في رسالته، التي تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منها، بان اللجنة المذكورة لا تتوفر على الصفة القانونية لعقد هذا الجمع؛ مذكرا، في نفس الوقت، بأن محمد ورداش رئيس المجلس الإداري الحالي، سيظل بمقتضى القرار القضائي 892 الصادر بتاريخ 15 أكتوبر  2019 هو الرئيس الشرعي لتعاونية الهناء؛ وبالتالي فهو صاحب الصفة للدعوة إلى عقد جموعاتها العامة. وطلب الباشا من رؤساء الدوائر المذكورة دعوة جميع رؤساء الملحقات الإدارية إلى عدم استلام أي أخبار أو تصريح لعقد جمع عام تتقدم به أية لجنة تحضيرية لتعاونية الهناء، أو الموافقة على استغلال مقرات عمومية  لهذه الغاية.

 

وفي تصريح خص به محمد ورداش، رئيس تعاونية الهناء للسكن بسطات، "أنفاس بريس"، على خلفية هذا  القرار لباشا المدينة، أوضح بأن موقف السلطة الأخير يشكل إنصافا جديدا للتعاونية ومجلسها الإداري، بعد  إنصاف  من طرف الجهاز القضائي، و هو  ما يؤكد شرعية صفته كرئيس للتعاونية.

 

وفضح القرار المذكور "مناورات غير قانونية تقوم بها مجموعة مكونة من تسعة منخرطين "ساكتين" بعدما استفادوا من بناء قطعهم بنفس التعاونية! ويشوشون ويحرضون علي شخصيا وعلى التعاونية وذلك هروبا إلى الأمام  للتملص من إتمام الدفعات الواجبة عليهم مقابل حصولهم على القطع الأرضية التي شيدوها ويسكنون بها"، يقول ورداش؛ مضيفا أن تشويش هذه المجموعة يمتد منذ 2007، وهذا ما يشكل هدرا للزمن بالنسبة لباقي المنخرطين بتعاونية الهناء، أكثر من 500 منخرط، وتعطيل آمالهم في تمكينهم من قبر الحياة، وذلك بعرقلة الأشغال، والحيلولة دون تنفيذها في الآجال المحددة.