الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

رجلا أمن ومحام ضمن المشتبه فيهم في فيديو النصب باسم القضاء

رجلا أمن ومحام ضمن المشتبه فيهم في فيديو النصب باسم القضاء كل التحقيقات الأولية تمت تحت الإشراف المباشر للأستاذ أنيس وكيل الملك بابتدائية عين السبع بالدار البيضاء

كما سبق أن أشارت جريدة "أنفاس بريس"، في الخبر السابق، المتعلق باعتقال السمسار الذي ظهر في مقطع فيديو حول قضية رائجة أمام القضاء، كون هناك شركاء له في الجريمة.. فقد علمت الجريدة أن دائرة الاعتقال والتحقيق شملت رجل أمن يشتغل بالمحكمة الزجرية لعين السبع، هو الذي أعطى هاتفه النقال للمتهمة لكي تجري اتصالا هاتفيا مع السمسار وبناتها، وكذا ضابط أمن آخر، إضافة إلى محامي مسجل بهيئة الدار البيضاء يشتبه في علاقتهما بعملية النصب والاحتيال.

 

وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فقد تم الاستماع للظنينين الأمنيين في حالة اعتقال، فيما سيتم الاستماع للمحامي بحضور عضو من مجلس هيئة الدار البيضاء.

 

يذكر أن الملف موضوع الوساطة الذي تم تداول شريط اجتماعه داخل السيارة كان معروضا على المحكمة الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء وتم إصدار حكم فيه بالحبس لمدة سنة نافذة في حق متهمة بدورها بالنصب، وهو الحكم الذي لم يرق إحدى ابنتيها التي وعدها السمسار الظاهر في الفيديو بأن وساطته لدى "الأستاذ" أسفرت عن قرار بإدانتها شهرين حبسا خلال الأسبوع الأول من شهر نونبر 2019، وكان المقابل هو 35 ألف درهم.

 

وجدير بالذكر أن المشتبه فيه الرئيسي، موضوع مذكرتي بحث، له سابقة قضائية، حيث أدين بأربعة أشهر حبسا نافذة، بنفس التهمة المتعلقة بالنصب والاحتيال، فيما يجري البحث عن شركاء له في الجريمة، ومنهم الشخص الذي قدم للمتهمة رهن الاعتقال هاتفا تحدثت عبره للوسيط وابنتيها، قبل انعقاد الجلسة..