الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

رفع سن متعاقدي التعليم إلى 50 سنة يخلق الجدل، وأمزازي لم يفعله بعد!!

رفع سن متعاقدي التعليم إلى 50 سنة يخلق الجدل، وأمزازي لم يفعله بعد!! قرار العثماني في شأن الرفع من سن المتعاقدين لم يرق الوزير أمزازي
لم يتم بعد تفعيل قرار سعد الدين العثماني والقاضي وبشكل استثنائي هذه السنة الرفع من سن الراغبين في اجتياز مباريات التعليم إلى 50 سنة تتوفر  جريدة "أنفاس بريس" على نسخة من قرار رئيس الحكومة.
هذا القرار الحكومي خلق الجدل، ويتجلى ذلك في عدم تفعيله بعد من طرف وزير التعليم سعيد أمزازي بالرغم من التوصل به منذ ثلاثة أيام، ما خلق مشاكل تنظيمية عديدة بمختلف مديريات التعليم بكل أنحاء المغرب، حيث سارع العشرات من الراغبين في اجتياز امتحانات التعليم وفق نظام التعاقد، إلا أن المديريات المعنية رفضت تسلم ملفاتهم، لكونها لم تتوصل بعد من أي قرار مكتوب في شأن ذلك من طرف الوزارة الوصية.
الجدل لم يتوقف عند هذا الحد بل تعداه إلى أوساط الآباء والأمهات الذين بعثوا انتقادات كبيرة لرئيس الحكومة في شأن هذا القرار،  وتساءلوا:ةكيف ستعتمد وزارة التعليم على أفواج مقبلة على التقاعد؟
ورأوا أن الأمر يتضمن خلفيات انتخابية أكثر منها اجتماعية. فالتعليم وفق متظور العديد من المواطنين يتطلب طاقات شابة كلها حيوية، لكونه مهنة تتطلب مجهودات إضافية، وهذا الأمر لن يتحقق لدى من يبلغ سنهم الخمسين وما فوق.
 
نص قرار رئيس الحكومة سعد الدين عثماني