الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

المؤسسة المغربية للطالب تطلق اسم "محمد حوراني" على فوج 2019

المؤسسة المغربية للطالب تطلق اسم "محمد حوراني" على فوج 2019 96 مستفيد خلال الفوج الجديد من منح المؤسسة المغربية للطالب

من أجل استلهام نموذج قدوة ناجحة للشباب المغربي، أطلقت المؤسسة المغربية للطالب اسم "محمد حوراني" على فوج 2019. ويحمل محمد حوراني، رئيس مجموعة HPS مسارا مهنيا متميزا، نجح في قيادة المجموعة التي تنشط في توفير حلول الأداء الإلكتروني والبرمجيات للشركات والأبناك داخل وخارج المغرب.

 

وبفضل التزام المؤسسات والمقاولات والمانحين، بلغ فوج 2019، 96 مستفيد من مختلف جهات المغرب، بنسبة 71 في المائة طلبة إناث، 47 في المائة من هذا الفوج طلبة في الأقسام التحضيرية للمدارس العليا، 5 طلبة في الطب والصيدلة، كما أن جميع الشعب ممثلة في الهندسة، الإدارة، التجارة، المالية، العلوم القانونية والهندسة المعمارية.

 

"طموحنا هو استقطاب المزيد من الشركاء والمانحين الأفراد لفائدة مبادرة ذات المنفعة العامة ولها تأثير فعال. جمع هؤلاء الشباب اليوم، يحفزنا  على العطاء ومواصلة العمل معا من أجل مستقبل آلاف الشباب المتفوقين" يقول، حميد بن لفضيل، رئيس المؤسسة المغربية للطالب.

 

ويدعم الفوج الجديد العديد من الشركاء، من خلال 3 برامج  لمؤسسة عبد القادر بنصالح وجمعية AUSIM، ويضم برنامج "الالتزام الاجتماعي" العديد من الشركاء: كـ "برنامج مازن"، "برنامج مؤسسة البنك المغربي للتجارة والصناعة"، وفاء التأمينات، أولماس للمياه المعدنية، مؤسسة رونو، مؤسسة  Moulatay