الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

في أول رد للصحافي جمال سطايفي على اتهامات الرجاويين: لا علاقة لي بالإخراج التلفزيوني 

في أول رد للصحافي جمال سطايفي على اتهامات الرجاويين: لا علاقة لي بالإخراج التلفزيوني  الزميل جمال سطايفي مع مشهد من جماهير الرجاء

اتهمت جماهير وإدارة الرجاء الرياضي الصحافي جمال سطايفي بتوجيه مخرج مباراة الديربي العربي بين الرجاء والوداد، والتي جرت يوم السبت 02 نونبر 2019، اتهمته بالانحياز لجماهير الوداد وإعطاء أهمية للتيفو الذي رفع مع بداية المباراة، وبالمقابل تجاهل التيفو الذي رفعته جماهير الخضراء.

 

"أنفاس بريس" اتصلت بجمال سطايفي، الذي عاد من أبوظبي، حيث شارك في إعداد بعض البرامج التي بثتها قناة أبوظبي طيلة الأسبوع الذي سبق المباراة، ليعبر عن رده على اتهامات جماهير وإلترات الرجاء كما يلي:

 

"الاتهامات الموجهة لي بأنني وراء عدم إظهار بعض لقطات جمهور الرجاء في الديربي، اتهامات مجانية، وتعكس حالة جهل مزمن بات يسيطر على بعض المحسوبين على جماهير الفرق أو من ينصبون أنفسهم مدافعين عنها، وهم في حقيقة الأمر لا يحمون إلا مصالحهم الخاصة، من خلال خلق أعداء وهميين، وترويج نظرية المؤامرة..

 

لا علاقة لي بالإخراج التلفزيوني، لأنه مهنة لها اصحابها، ممن درسوا هذا التخصص.. وأنا أستغرب وأستهجن التلفيق والكذب والتضليل.

 

الإخراج التلفزيوني للمباريات يتم من الملعب، وأنا علاوة على أنني لست مخرجا، ولا يمكن أن أكون كذلك، فإنني كنت متواجدا في أبوظبي، عندما كانت المباراة  جارية..

 

لم أكن أنوي الرد على التفاهات وعلى هذا المستوى الضحل من التفكير وتصنيع التفاهة لغاية في نفس من يحركونها ممن يبحثون عن كبش فداء دائم، لكن من الواضح أن التفاهة بدورها تستدعي الرد وتستدعي وضع النقاط على الحروف.

 

أخشى أن يقولوا غدا إنني سبب أزمة الشرق الأوسط أو إنني أقف وراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو إنني السبب في انحباس المطر أو وراء العدد الكبير من حوادث السير"..