السبت 27 إبريل 2024
سياسة

الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ورئيس تيار اولاد الشعب يدخلان عهد المصالحة

الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ورئيس تيار اولاد الشعب يدخلان عهد المصالحة إدريس لشكر (يمينا) وعبد المجيد مومر

في إطار المصالحة الاتحادية التي دعا إليها إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تم إجراء لقاء صلح بين الكاتب الأول وقياديين من تيار أولاد الشعب. وفي هذا الإطار توصلت "أنفاس بريس" من عبد المجيد مومر الزيراوي رئيس التيار المذكور بهذا البيان ننشره كما يلي:

 

"تفعيلا لنداء المصالحة الاتحادية، وبدعوة من الأخ الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، تم عقد لقاء مصالحة بين الأخ إدريس لشكر والأخوين عبد المجيد مومر الزيراوي وعادل الحسني، القياديين في تيار اولاد الشعب بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. وعلى امتداد ثلاث ساعات من النقاش اتفقنا على تجويد  مبادرة المصالحة الاتحادية التي طرَحهاِ الأخ الكاتب الأول إدريس لشكر، حيث التزمَ بإحداث تغيير حقيقي داخل حزب الاتحاد الاشتراكي وفتح أبواب العودة والرجوع أمام كل الطاقات الحزبية التي غادرت الحزب في المرحلة الماضية. وحتى الهدف من الاحتفال بالمصالحة صارَحنا فيه الأخ إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب بالتأكيد على أنه لا تُحركه رغبة ذاتية، أو تفرضهُ حسابات ضيقة، بَلْ يشكل فرصة لنا جميعا لأخذ العبرة من الماضي لبناء المستقبل.

 

وتم الاتفاق على ترك الفرصة الديمقراطية للمؤتمر الوطني القادم الذي سيشرع في التحضير له في القريب العاجل. وذلك حتى تحسم إرادة الاتحاديات والاتحاديون في تقرير مصير حزبهم عند تقديم المؤتمر الحزب العام للأجوبة الديمقراطية عن الأسئلة الكبرى التي تضعها المرحلة الجديدة على طاولة المؤتمر الاتحادي القادم".