الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

شُبهة تبديد للمال العام تفوح من أروقة جماعة تيط مليل

شُبهة تبديد للمال العام تفوح من أروقة جماعة تيط مليل جماعة تيط مليل
طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام ، المكتب الجهوي للدار البيضاء،  بفتح بحث معمق بشأن وجود شبهة تبديد للمال العام بجماعة تيط مليل، بإقليم مديونة ، خصوصا وأن المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام، توصل  بطلب مؤازرة من طرف مستشارين بالجماعة الترابية لتيط مليل مرفق بصور من وثائق إضافة إلى تقرير للمجلس الجهوي للحسابات وبالضبط الفصل المخصص لجماعة تيط مليل.
ويستفاد من هذه الوثائق بوجود تجاوزات واختلالات قام بها رئيس الجماعة الترابية بتيط مليل أبرزها، تفويت الملك المسمى "السعادة E2-156 " موضوع الرسم العقاري عدد 210040/12 إلى (ن. ب )هذا الاخير كان عضوا بالمجلس الجماعي إبان إنجاز عقد البيع، كما فوت الرئيس الملك المسمى السعادة "C1-155 " موضوع الرسم العقاري عدد 163. 210/12 ل (أ .م ) الذي كان عضوا بالجماعة المذكورة إبان تحرير عقد البيع
بالإضافة لعدم توفر الجماعة –تقول الرسالة- على الملفات الادارية المتعلقة بمجموعة من الصفقات (الصفقة رقم: 97 ـ 96/01 بشأن إنجاز أشغال الطرق والتطهير الخاصة بتجزئة أمل الشطر II والصفقة رقم 99 ـ 189 المتعلقة بأشغال كهربة هذه التجزئة والصفقة رقم 99 ـ 98/01 بشأن أشغال التطهير والصفقة رقم 99 98/04 المتعلقة بأشغال الربط بشبكة الهاتف ثم الصفقة رقم 99 ـ 98/05 المتعلقة بشأن التزويد بالماء الشروب، ناهيك عن تحمل الجماعة لمصاريف إضافية ناتجة عن سوء تدبير بعض الصفقات.
وطالب المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام، من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، إصدار تعليماته إلى الضابطة القضائية المختصة من اجل القيام بكافة الأبحاث والاستماع لجميع المتورطين في هذه الخروقات.