السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

انطلاق مشروع "تعزيز مشاركة المرأة في تدبير الشأن العام" بإقليم الرحامنة

انطلاق مشروع  "تعزيز مشاركة المرأة في تدبير الشأن العام" بإقليم الرحامنة صورة لمنطقة صخور الرحامنة بجانب صورة عامل الإقليم مع فعاليات نسائية

تعلن جمعية الشروق للتنمية والأعمال الخيرية أنها ستنطلق في تنفيذ مشروعها الاجتماعي والتأطيري لفائدة المرأة الرحمانية، والمتعلق "بتعزيز مشاركة المرأة في تدبير الشأن العام" بإقليم الرحامنة.

وحسب الإعلان الذي توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منه، فالمرشوع سينفذ بشراكة مع صندوق دعم تشجيع تمثيلية النساء وعمالة إقليم الرحامنة والجماعات الترابية الداعمة وجمعيات المجتمع المدني.

ويهدف هذا المشروع حسب مصادر الجمعية إلى "تعزيز وتوسيع تمثيلية النساء في مجالس الجماعات الترابية، فضلا عن رفع مشاركة المرأة في الانتخابات تصويتا وترشيحا، بالإضافة إلى تقوية قدرات المرأة في مجال تدبير الشأن العام، و تحسيس المرأة بأهمية المشاركة السياسية".

وفي سياق متصل وضعت جمعية الشروق للتنمية والأعمال الخيرية برنامجا إشعاعيا لانطلاق اللقاءات التواصلية للتعريف بالمشروع، حيث حددت مكان وزمان اللقاءات بدأ بيوم 26 أكتوبر 2019  لعقد اللقاء الأول بمقر دار الشباب بصخور الرحامنة، ثم لقاء ثانيا بتاريخ 02 / 11 / 2019 بمقر جمعية مبادرات نسائية بمدينة بن جرير، واللقاء الثالث بتاريخ 9 / 11 / 2019 بمقر دار الشباب بسيدي بوعثمان.

 وأكد إعلان الجمعية أن مشروع " تعزيز مشاركة المرأة في تدبير الشأن العام " جاء تماشيا مع الخطاب الملكي  الداعي إلى "التعاون المثمر من أجل إيجاد الآليات الناجعة لتشجيع حضور ملائم وأوسع للمرأة في المجالس الترابية، ترشيحا وانتخابا لضمان تمثيلية منصفة للنساء في الجماعات المحلية لكون هذه الأخيرة تعد المحك الفعلي لترسيخ ثقة المواطن في الهيئات التمثيلية كما ستستفيد المجالس بدورها من عطاء المرأة المغربية المؤهلة بما هو معهود فيها من نزاهة وواقعية وغيرة اجتماعية."