الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

من يكون عثمان الطرمونية الكاتب العام الجديد لشبيبة حزب الاستقلال ؟

من يكون عثمان الطرمونية الكاتب العام الجديد لشبيبة حزب الاستقلال ؟ عثمان الطرمونية
توافقت مكونات الشبيبة الاستقلالية على اختيار عثمان الطرمونية كاتباعاما.فلماذا تم اختيار عثمان الطرمونية من دون غيره؟ هل يعود ذلك لكفاءة هذا الشاب وثقافته، أم لتمرسه وتميزه على باقي شباب حزب الإستقلال؟
للإجابة عن هذا التساؤل ارتأت" أنفاس بريس" الإلتقاء بإسم وازن بحزب الإستقلال معروف بجرأة مداخلاته ومواقفه وطلبنا منه تنوير الرأي العام في شأن هذا الموضوع. وقال محاورنا: " يجب على الرأي العام أن يعرف أولا من هو الشاب عثمان الطرمونية.
فهذا الشاب هو ابن امبارك الطرمونية، أحد الأعمدة الأساسية لحزب الإستقلال خلال العقد الأخير بشكل خاص،وهو الذي توفق في اكتساح الإنتخابات بمنطقة دكالة باسم حزب الإستقلال وذلك على كل الأصعدة ،وهو رئيس جماعة متوح وبرلماني. وفسح المجال أمام ابنه عثمان لكي يتولى منصب نائب رئيس جهة الدارالبيضاء سطات. " 
واستطرد محاورنا قائلا: " إن الموضوع الذي يجب التأكيد عليه،أن علاقة الطرمونية بحمدي ولد الرشيد جد متينة وتوطدت أكثر منذ الإطاحة بحميد شباط (تعاونو أعليه). من هذا المنطلق، وبما أنهما يشكلان حاليا القوة الضاربة لحزب الإستقلال ماديا وتنظيميا فإنه سهل عليهما إقناع الجميع بأن رجل المرحلة القادمة على مستوى تحمل مهمة الكتابة العامة للشبيبة الإستقلالية هو عثمان الطرمونية، مع العلم أن نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، بارك بدوره، هذا الإقتراح".