الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

انطلاق الدورة التكوينية الثانية لمعهد صناعة السيارات في الدار البيضاء

انطلاق الدورة التكوينية الثانية لمعهد صناعة السيارات في الدار البيضاء يتم تنظيم هذه الدورة بمشاركة الجانب الكوري
في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم (2018/2020) بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) وشركة تدبير معاهد صناعة السيارات (IFMIA-SA)، أعطى الكاتب العام لقطاع التكوين المهني، يوم الإثنين 7 أكتوبر 2019، الانطلاقة للدورة التكوينية الثانية التي ينظمها معهد صناعة السيارات IFMIA في الدار البيضاء لفائدة صناع القرار ومديري البلدان الإفريقية بشأن سياسات واستراتيجيات التدريب المهني.
ويتم تنظيم هذه الدورة بمشاركة الجانب الكوري، في أعقاب الدورة التكوينية الأولى التي نظمت في كوريا الجنوبية في نوفمبر 2018، حيث ستوفر تكوينا لفائدة أطر من المغرب والكاميرون والسنغال،وساحل العاج، وتونس، يمارسون مهامهم في قطاع التكوين المهني.
وتهدف هذه الدورة إلى تبادل التجارب الناجحة لنموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)، مع الدول الأفريقية، والذي تم تطويره في إطار مشروع معهد صناعة السياراتIFMIAC كنموذج "للممارسات الفضلى"، وبالتالي تعزيز قدرات الموارد البشرية لهذه البلدان، وذلكلإرساء صناعة سيارات إفريقية تلبي المعايير الدولية.
وستعتمد هذه الدورة التكوينية على الأولويات الأساسية التالية :
- تعزيز القدرات الخاصة بإعداد السياسات المتعلقة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في مجال التكوين المهني، لاسيما في قطاع السيارات؛
- تعزيز المهارات الإدارية والتقنية في مجال التكوين المهني المتعلق بقطاع السيارات ؛
- تنمية قدرات المغرب كدولة محورية للتعاون الثلاثي.