الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

بعد لقاء لقجع والسنوسي بعامل مكناس.. الغموض يحوم حول تدبير شؤون "الكوديم"

بعد لقاء لقجع والسنوسي بعامل مكناس.. الغموض يحوم حول تدبير شؤون "الكوديم" فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم (يمينا)، وجمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية لقسم الهواة مع شعار "الكوديم"

ما زال الغموض والترقب سيد الموقف بمدينة مكناس إثر اللقاء الذي عقده عامل مكناس، عبد الغني الصبار، مع كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الوطنية لكرة القدم، وجمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية لقسم الهواة، يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019.

 

وحسب بعض المصادر، فقد عاشت مكناس ليلة طويلة من المفاوضات من أجل إنهاء الأزمة التي استفحلت بالنادي الرياضي المكناسي، فرع كرة القدم، إثر تنازع الشرعية بين كل من مكتب رضوان مرزاق ومكتب عبد المجيد أبو خديجة، في ظل تسريبات تشير إلى إقالة مرزاق وتشكيل لجنة مؤقتة لتدبير شؤون الفريق.

 

وكان النادي الرياضي المكناسي قد ذهب لملاقاة الاتحاد الإسلامي الوجدي بتاريخ 29 شتنبر 2019، لخوض منافسات دوري الهواة، بعدما لم تحسم الجامعة وعصبة الهواة في الخلاف القائم بين الفرع التابع للمكتب المديري بقيادة أبو خديجة، والفريق الآخر الذي يرأسه رضوان مرزاق، لتقرر سلطات وجدة منع المباراة لأسباب أمنية، بعد تدخل العصبة الوطنية لقسم الهواة من أجل تأجيل المباراة بين الفريقين إلى حين تسوية المشاكل التنظيمية التي عصفت بفريق عريق اسمه "الكوديم"... وقبلها بمكناس بملعب الخطاطيف حضر فريقان يمثلان الكوديم لخوض منافسات الدولة الأولى لبطولة الهواة قبل أن يقدم الفريق التابع للمكتب المديري اعتذاره لمندوب المباراة الذي رفض تسلمه، بينما لعب الفريق الثاني بقيادة مرزاق وانهزم فيها.